خلالَ وقتٍ قريبٍ .. مطارُ القامشلي إلى السيادةِ الروسيةِ

سينتقل مطارُ القامشلي في محافظة الحسكة خلال وقتٍ قريب إلى سيادة الاحتلال الروسي, لمدّة 49 سنة, وفْق اتفاق بين حكومة الاحتلال ونظام الأسد

ونقلت صحيفة “جسر” عن مصادر خاصة تأكيدها, أنّ مطار القامشلي على رأس قائمة أهداف الاحتلال الروسي من المرسوم الذي وقّعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة.

وتتمركز اليوم مجموعات من قوات الاحتلال الروسي في المطار، إلى جانب عددٍ من الحوامات القتالية، من طرازي MI8 و MI17 الروسية، فيما يعكف العسكريون الروس على تشكيل جيش خاص بهم، من المكوّن العربي في محافظة الحسكة، مرتبط بالروس مباشرة، وبمعزل عن نظام الأسد ومقراته المتبقية في تلك المحافظة.

وتوقع مصدر الصحيفة أنّ تصدر قراراتُ السيطرة على المطار، على شكل مراسيم، بعقد استئجار مدّته ٤٩ سنة، قابلة للتجديد، بالطريقة نفسها التي تمّ الاستيلاء بها على مطار حميميم في اللاذقية.

وأمس الجمعة وقع الرئيس الروسي مرسوماً ينص بالموافقة على اقتراح حكومة الاحتلال الروسي بشأن التوقيع على البروتوكول رقم 1 بشأن “تسليم ممتلكات غير منقولة ومناطق بحرية إضافية” للاتفاقية المبرمة في آب 2015 بين الاحتلال الروسي ونظام الأسد بشأن نشر مجموعة من سلاح الجو الروسي في سوريا.

وأوكل المرسوم إلى وزارة الدفاع بالتعاون مع وزارة الخارجية “إجراء مفاوضات مع نظام الأسد، والتوقيع لدى التوصّل إلى اتفاق بين الجانبين نيابةً عن روسيا الاتحادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى