خلالَ يومينِ في مدينةِ الرقةِ وريفِها.. 8 عمليات اغتيالٍ تطالُ قياديينَ وعناصرَ من ميليشيا “قسد” في ظلِّ ظروفٍ غامضةٍ

وقعت خلالَ الأيام الفائتة اغتيالاتٌ عدّة في مدينة الرقة وريفها، حيث طالت عناصرُ وقياداتٌ من ميليشيات “قسد” بشكلٍ فردي، وقُتل فيها 8 عناصر بينهم قياديَون من الميليشيات.

ووفقاً لمصادر محلية فقد اغتيل عنصرٌ من عناصر “قسد” بطلقٍ ناريٍ قرب بلدةِ “الكرامة” بريف الرقة الشرقي بعد منتصفِ ليل يوم السبت الفائت، كما وعُثِرَ على جثة عنصرٍ من الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا “قسد” مقتولٍ في قرية “خنيز” بريف الرقة الشمالي.

كما وتمّ العثورُ على جثة عنصرَين من قوّات الأسايش مقتولَين قرب قرية “كديران” بريف الرقة الغربي وذلك في مساء يومِ الجمعة الفائت، حيث نفّذتْ على إثرها ميليشيا “قسد” حملةَ تفتيش ومداهماتٍ في القرية المذكورة.

وقام مجهولون أيضاً يوم أمس الأحد باغتيال القيادي في جهاز الأمن العام في الرقة والذي يدعى “هفال جمال عفرين”، قرب مشفى الطب الحديث في شارع النور وسط مدينة “الرقة”، وذلك عند مرورِ سيارته بجانبها بعد منتصف الليل.

حيث تمّ مقتلُه (هفال) ومقتلُ عنصرَين من مُرافقيه، وسط تطويقٍ كامل للمشفى من قبل ميليشيا “قسد”، كما أسفر الهجومُ أيضاً عن إصابة أحدِ عناصر الميليشيا المدعو “نهاد كوباني” بجروح خطيرة.

وفي سياقٍ متّصلٍ، قام مجهولون يستقلون دراجةً نارية بإطلاق النار على سيارة أخرى لميليشيا “قسد” على طريق “الكنطري” شمالي مدينة الرقة فجرَ يوم الأمس، ما أدّى إلى مقتل قيادي في الشرطة العسكرية ويدعى “جكيدار موسى”.

وردّاً على تلك الاغتيالات قامت قوّات الأسايش عصر أمس الأحد بحملة اعتقالات طالت 3 شبان في حي “الدرعية” غرب مركز المدينة، وذلك بتهمةِ اغتيال عناصر “قسد”، كما وقامت خلال عملية الاعتقال بتفتيش منازلِهم وسطَ استنفارٍ أمني كثّيف لميليشيا “قسد” في كامل مدينة الرقة.

تجدر الإشارةُ إلى أنّ ميليشيا “قسد” يتمّ استهدافُ قياديها واغتيالُ عناصرها عبر الأسلحة والعبوات الناسفة والقنابل اليدوية منذ سيطرتها على مدينة الرقة وريفها من قبل تنظيم “داعش” من جهة ومن قبل مجهولين من جهة أخرى، في ظلّ ظروف غامضة جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى