خلالَ 24 ساعةً.. تركيا تستهدفُ عشراتِ المواقعِ لميليشيا “قسدٍ” شمالي سوريا

نفّذ الجيشُ التركي، خلال الـ24 ساعةً الأخيرة، غارات عبرَ طائرات مسيّرةٍ استهدفت أكثرَ من 20 موقعاً في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شمالي سوريا، وأسفرت الضرباتُ عن مقتل 8 موظفين في مؤسسات ومنشآت تابعةٍ للميليشيا.

وأفادت مصادرُ محليّة بأنّ المسيّراتِ التركية نفّذت غارات بالصواريخ على مواقعَ عسكريةٍ وحيوية لـ”قسد” في مدينتي القامشلي وعامودا بريف الحسكة.

واستهدفت المسيّراتُ بأكثرَ من 10 صواريخَ المركزَ الرئيسي لتوزيع المحروقات والوقودِ (سادكوب) في مدينة القامشلي، ما أسفر عن دمار موقعين في المنطقة واحتراقِ العديد من الصهاريج المحمّلةِ بالوقود، وِفقَ موقع تلفزيون سوريا.

وأضافت المصادر أنّ الغاراتِ طالت مقرّاً أمنيّاً لـ”قسد” في مدينة القامشلي، كما طالت مستودعاً داخل أكبرِ شركاتِ الإنشاءات والبناء التابعة لـ”الإدارة الذاتية” على الحزام الشمالي للمدينة.

وتابعتْ المصادر، “استهدفت الغاراتُ التركيّةمجبلاً للإسمنت ومعملَ أعلاف ومستودعاً للأكبال الكهربائية شرقي مدينة القامشلي، إلى جانب قصفِ معملِ أعلاف الجزيرة والمطبعةِ العامة التابعة للإدارة الذاتية”.

كذلك قصفتْ المسيّراتُ التركيّة عدّةَ مواقعَ لـ”قسد” ومرآباً للسيارات العسكرية في مدينة عين العرب (كوباني) شمالَ شرقي حلب.

أوضحت المصادرُ أنّ الشركاتِ التجاريةَ والمعاملَ المُستهدفة تُدار من قِبل مسؤولين في تنظيم “حزب العمال الكردستاني” (PKK) بشكلٍ مباشر أو من قِبل أشخاص يعملون لصالح الأخير.

وذكرت المصادرُ أنّ تركيا ركّزت في هجماتها الأخيرةِ على استهداف الشركات والمعاملِ التي تُعدُّ من مصادر تمويل “الإدارة الذاتية” و”قسد” و”حزب العمال الكردستاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى