خلالَ 24 ساعةٍ… إجرامُ قواتِ الأسدِ وحليفِها المحتلِّ الروسي يحصدُ أرواحَ 12 مدنياً معظمُهم أطفالٌ ونساءٌ (صور)

استمرّت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد وللاحتلال الروسي بقصفِ القرى والبلدات والمدن في أرياف إدلب وحماة واللاذقية وحلب، وهو ما خلّف 12 شهيداً في صفوف المدنيين.

حيث أفاد مراسلنا بأنّ ستة مدنيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروحٍ يوم أمس الأحد جرّاء قصفٍ جوي ومدفعي لقوات الأسد على مدن وبلدات متفرّقة من ريف إدلب الجنوبي.

ووفقاً لمراسلنا فإنّ طائرتين حربيتين تابعتين لقوات الأسد شنّتا عدّة غاراتٍ جويّة بصواريخ فراغية شديدةِ الانفجارِ على محيط بلدتي “معرشورين” و”بابيلا” بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حيث تسبّب القصفُ باستشهاد أربعة مدنيين بينهم طفلان وإصابةِ ثمانية آخرين بجروح متفاوتة، كما قصفت قوات الأسد المتمركزة في معسكر جورين بعددٍ من الصواريخ قرية “جدرايا”، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة آخرين بجروح.

وقصفت الطائرات الحربية بعشرات الصواريخ مدناً وبلدات “خان شيخون”، و”التمانعة”، و”السكيك”، و”حران”، و”أبو حبة”، و”الدير الشرقي”، و”كفروما”، و”جرجناز” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ممّا أدّى إلى إصابة طفلٍ في بلدة جرجناز والتسبب بوقوع أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة في المناطق المستهدفة.

كما استشهد ستة مدنيين بينهم 5 من عائلة واحدة وغالبيتهم من النساء وجرح آخرون، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات الأسد استهدف عمال في الحقول الزراعية قرب بلدة قسطون في سهل الغاب بريف حماة الغربي، واستشهدت طفلة أيضاً جراء قصف طائرات الأسد الحربية على قرية الزيادية في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

في حين شنت طائرات الأسد والاحتلال الروسية غارات جوية على بلدة “اللطامنة” في ريف حماة الشمالي كما استهدف طيران الاحتلال الروسي أيضاً قرية “الأربعين” بالتزامن مع قصف مدفعي من حواجز قوات الأسد المتمركزة في مدينة محردة ومعسكر الشيخ حديد طال قريتي “الجبين” و”تل ملح”.

وفي ذات السياق تعرض محيط مدينة “عندان” لقصف بقذائف الدبابة يوم أمس من قبل قوات الأسد المتمركزة في تلة الطامورة، بينما استهدفت المدفعية التركية يوم أمس مواقع للوحدات الكردية الانفصالية بقرية “المالكية” الواقعة غربي إعزاز بعدة قذائف وذلك في ريف حلب الشمالي، وفي الريف الجنوبي شهدت الأجواء تحليقا مكثفاً لطيران الاستطلاع.

وتشهد مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة حركة نزوح مستمرة إلى مناطق الشمال السوري، جراء حملة القصف البرية والجوية الممنهجة التي تشنها قوات الأسد والاحتلال الروسي على المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى