خلايا داعشَ تهدّد وتتوعّد العاملينَ في صفوفِ “قسد” والتحالفِ الدولي في ريفِ ديرِ الزورِ

هدّد تنظيم داعش عبر منشورات ورقية العاملين مع ميليشيات “قسد” ومع التحالف الدولي من سكان بلدات وقرى ريف دير الزور الشرقي.

حيث نشرت “شبكة دير الزور 24” المحلية صورة لأحد المنشورات الورقية التي وزّعتها خلايا مجهولة تابعة لتنظيم داعش شرقي محافظة دير الزور، كتب فيها عبارات تصف من يعمل إلى جانب التحالف الدولي وقسد بأنّهم “مرتدّون”.

ووجدت المنشورات الورقية ملقاة قرب مبنى مجلس دير الزور المدني في قرية العزبة، وملصقة على أعمدة الكهرباء في بلدتي الحوايج وذيبان شرقي محافظة دير الزور وفي عدّة مناطق أخرى، كما تضمّنت المنشورات حثّ أهالي المنطقة وخصوصاً النساء على ارتداء اللباس الشرعي تحت طائلة المحاسبة من قبل التنظيم.

وتوعّد تنظيم داعش أيضاً بقتل المتعاونين مع التحالف الدولي وقسد ضمن المجالين المدني والعسكري، كما ذكّرهم بأشخاص كانوا قد تعرّضوا للاغتيال في ظروف غامضة خلال الفترة الماضية، أي أنّ التنظيم هو الذي كان قد قام بتصفيتهم.

يذكر أنّ خلايا تنظيم داعش تنتشر في مناطق واسعة بريف دير الزور، على الرغم من سيطرة ميليشيات قسد على تلك المناطق خلال العامين الماضيين، ولم تفلحْ الحملات الأمنية لقسد والتحالف الدولي في إنهاء خطر التنظيم، الذي يشنّ عمليات بشكلٍ دوري ضد النقاط الأمنية والعسكرية وحتى ضد المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى