دخولُ دفعتينِ من متفوقي جامعاتِ إدلبَ إلى الأراضي التركيّةِ لإكمالِ دراستِهم العليا

دخلتْ يوم الجمعة 18 حزيران، الدفعةُ الثانية من الطلاب الموفدِين من جامعة إدلبَ والمقبولين في الجامعات التركية، إلى الأراضي التركية عبرَ معبرِ باب الهوى الحدودي لإكمال تحصيلهم العلمي في جامعاتٍ مرموقة.

وقال مدير مكتب العلاقات العامة والإعلامية في معبرِ باب الهوى “مازن علوش”، إنَّ الدفعة الأولى من الطلاب الموفدِين من جامعةِ إدلبَ والمقبولين في الجامعات التركية والبالغُ عددُهم 10 طلابٍ، دخلت الأراضي التركية يوم الاثنين الماضي الموافق لـ14 من حزيران الحالي.

وأضاف أنَّ الدفعة الثانية دخلت الأراضي التركية يوم الجمعة 18 من حزيران، عبر معبرِ باب الهوى الحدودي أيضاً وكان عددُهم 11 طالباً وطالبةً.

وأوضح “علوش” في حديث لموقع “بلدي نيوز” أنَّ عددَ الطلاب الموفدين من جامعة إدلبَ الذي تمَّ قبولهم في الجامعات التركية بلغ 29 طالباً وطالبة.

مشيراً إلى أنَّه دخل منهم حتى الآن 21 طالباً وطالبة على دفعتين وبقي 8 طلاب من المقرَّر دخولُهم الأراضي التركية ضمن الدفعة الثالثة في شهر أيلول القادم.

ولفت “علوش” إلى أنَّ منحة الطلاب الدراسية مُقدَّمة من إدارة الـ YTP التركية خلال العام 2020 الماضي، حيث درس الطلاب العام الماضي “أون لاين” والآن دخلوا ليكملوا دراستهم بشكل فيزيائي.

وأشار إلى أنَّ الطلاب هم من الأوائل الخريجين من كليات الجامعة وحصلوا على منح “ماجستير ودكتوراة” في مختلف المجالات كالرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها من الأقسام، وتمَّ توزيعُهم على مختلف الجامعات التركية المرموقة.

مبيِّناً أنَّ إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا ساهمت بتسهيل عبورهم الحدود، بعد قيامِها باستضافتهم ضمن المعبر، كما قامت إدارةُ الجامعة بإعطائهم بعضَ النصائح والتعليمات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى