مخابراتُ الأسدِ تستولي على منازلِ اللاجئينَ الفلسطينيين غربَ دمشقَ

استولى جهازُ المخابراتِ التابعُ لنظام الأسد مساءَ أمس الخميس على منزلين يعودان للاجئين فلسطينيين في مخيّم “خان الشيح” في ريف دمشقَ الغربي.

وبحسب مصادرَ محليّة, فإنَّ دورياتٍ تتبع فرعَ “الأمن العسكري” استولت على منزلينِ لمدنيين من حَمَلَة الجنسية الفلسطينية وهم خارجَ البلاد، وتمَّ نهبهما وسرقةُ ما فيهما من أثاث.

وأشارت المصادر, إلى أنَّ مالكي المنازل هاجروا إلى دول أوروبية قبل 7 سنواتٍ وتركوا منازلَهم مغلقةً ليتمَّ السيطرةُ عليها بحجّةِ انتمائهم ومشاركتِهم وعملِهم في صفوف قواتِ المعارضة المسلّحةِ ودعمِهم لها بالأموال.

وأكّدت المصادرُ, أنَّ عناصرَ قوات الأسد قاموا بوضعِ أيديهم على المنازل التي تعودُ ملكيتُها للناشطين والإعلاميين الذين خرجوا ضِمن اتفاقيةِ التسوية إلى الشمال السوري عام 2018 ومن ثم سيطرت هذه القواتُ على مناطقهم.

وأفادت المصادرُ, بأنَّ السياسةَ التي يتّبعها النظامُ تقضي بالسيطرة على منازلِ المدنيين والمهجّرين والمطلوبين للأفرع الأمنيّة ووضعِ عائلات عناصرِه وشبّيحتِه فيها، وغالبيتُهم يقومون باستملاكها.

وتكثرُ في الآونة الأخيرة هذه العملياتُ التي تستهدف ممتلكاتِ اللاجئين الفلسطينيين في مناطقً مختلفةٍ بريف دمشق كمخيّمات الحسينية والذيابية وخان الشيح وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى