درجاتُ الحرار الحرارةِ تبلغُ أعلى من معدّلاتِها بـ 8 درجاتٍ مئويّةٍ في سوريا

بلغت درجات الحرارة اليوم الأربعاء 4 آب، ذروة الذروة ، جرّاء موجة الحرّ الشديد التي تسيطر على الأجواء في سوريا.

وقال المتنبىء الجوي، المهندس “أنس رحمون” إنّ اليوم الأربعاء ذروة تعمّق الكتلة الهوائية الحارة جداً ذات المنشأ شبه المداري الصّحراوي ، لذا ستكون درجات الحرارة أعلى من معدّلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ب 6°_8° سيليسيوس .

وأضاف “رحمون” ستستمرّ الأجواء شديدةَ الحرارة يوم غدٍ الخميس مع توقعات بانكسار طفيف في شدّة الحرِّ يومي الجمعة و السبت القادمين.

وتابع “رحمون”: “هناك مؤشّرات إيجابية تدعم أنْ تنحسر موجة الحرّ يومي الأحد و الاثنين بشكلٍ مؤقّت ، حيث تعاود درجات الحرارة ارتفاعها يوم الثلاثاء و حتى نهاية الأسبوع.

وقد بلغت درجة الحرارة اليوم 43 درجةً مئوية في حمص و مناطق سوريا الوسطى، بينما سجلت 42 درجةً في إدلب والمناطق الشمالية من سوريا، بينما سجّلت العاصمة دمشق 41 درجةً مئويّةً.

وبحسب المهندس “رحمون” فإنّ الطقس سيبقى بشكلٍ عام  بين الحار جداً و الحار خلال النصف الأول من آب مع استراحة قصيرة خلال يومي 8_9 آب.

الجدير بالذكر، أنّ ارتفاع درجات الحرارة يشكّل أحدَّ التحدّيات خلال فصل الصيف بالنسبة للمواطن السوري، بسبب الانقطاع الكبير في التيار الكهربائي، حيث لا إمكانية لاستخدام وسائل التبريد المتاحة، من مراوح ومكيفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى