درعا: مقاتلو الصنمينِ يفشلونَ محاولةَ اقتحامِ قواتِ الأسدِ أحياءَ المدينةِ

دارت اشتباكاتٌ عنيفة أمس السبت في مدينة “الصنمين” شمالي درعا حيث صدّ مقاتلون فيها محاولةَ تقدّمٍ لميليشيات الأسد إلى أحدِ أحيائها.

وذكرت مصادرُ إعلاميةٍ محليةٍ أنّ قواتِ الأسد حاولت التقدَم والتسللَ إلى الحي الشمالي في مدينة الصنمين بمساعدة ما يسمى “اللجان الشعبية”, إلا أنّ الفصائلَ المسلحة في المدينة تصدّت للمجموعات المهاجمة وأجبرتها على التراجعِ بعد اشتباكات عنيفة, تكبّدت فيها قواتُ الأسدِ خسائرَ كبيرةً.

وأوضحت المصادرُ أنّ الاشتباكات استمرت نحو ساعةٍ كاملة قبل أنْ يعود الهدوءُ نسبياً الى المنطقة, مؤكّدة أنّ العناصرَ الذين حاولوا اقتحام المدينة يتبعون للفرقة التاسعة في قواتِ الأسد وميليشيا “الدفاع الوطني”.

وكان مقاتلو مدينة الصنمين قد شنّوا هجوماً الأربعاء الماضي على حاجزين لقوات الأسد في المدينة، وأوقعوا خلاله قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

واستهدف الهجومُ المتزامن نقاطَ تمركز قواتِ الأسد في حاجزَي السوق ومفرق “قيطة” باستخدام أسلحة رشاشة خفيفة وقذائف RPG ، وذلك ردّاً على قيام قواتِ الأسد بقنصِ طفلين من أبناء المدينة.

وترجع أحداثُ التوتر في المدينة لشهر رمضان الماضي عندما شهدت حالاتُ خطفٍ من قبل الطرفين، تلاها إطباق حصارٍ من قِبل قوات الأسد لمدة 15 يوماً منعت خلاله دخولَ وخروجَ المدنيين.

يُشار إلى أنّ محافظة درعا شهدت خلال الفترات الماضية العديد من العمليات العسكرية ضدَ نظام الأسد وميليشياته، أوقعت عشراتِ القتلى والجرحى في صفوفه في مقاومة مستمرّةٍ منذ سيطرةِ النظام على المحافظة عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى