دعواتٌ للإضرابِ في منبجَ.. وميليشياتُ قسدٍ تعتقلُ عشراتِ الشبّانِ

دعا ناشطون عبرَ مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تنظيمِ مظاهراتٍ شعبيّة وتنفيذِ حالةٍ من الإضراب العام في مدينة منبج بريف حلبَ الشرقي، وذلك احتجاجاً على شنِّ ميليشيات (قسد) حملاتِ تجنيدٍ مكثّفةٍ طالت عشراتِ الشبّانِ في المدينة.

وتداولت صفحاتٌ محليّةٌ معنيّةٌ بأخبار مدينة منبج دعواتٍ للمظاهرة ضدَّ التجنيد الإجباري، وأشارت إلى تحديد مكانِ التجمّع قرب دوّارِ الساعة بالقرب من جامع العلائي، وسطَ استياءٍ كبير جدّاً من حملات التجنيد الإجباري المستمرّة.

وجاءت هذه الدعوات للتظاهر بالتزامن مع دعوات أخرى لإضراب عامٍ، تحت شعارات “لسنا وقودَ حربٍ – لا للتجنيد الإجباري – إضرابُ الكرامة – إضرابُ رجالِ منبجً 2023″، في حين تكثّف “قسدٌ” من الاعتقالات بحقّ الشباب تمهيداً إلى سوقهم لمعسكرات التجنيد و للقتال في صفوفها.

وتشير تقديراتٌ بأنَّ “قسداً”، اعتقلت أكثرَ من 75 شاباً بينهم ثلاثةُ أطفال قاصرين، وقادتْهم لمعسكرات التجنيد وذلك بعد أنْ أقامت عدّةَ حواجز جديدة وسط منبجَ وعلى طريقي حلب والجزيرة، وعلى طريق شويحة، وكذلك قامتْ بتعزيز الحواجز على مداخل المدينة.

وحذّر ناشطون عبرَ مواقع التواصل من استمرار حملات التجنيد وسطَ دعواتٍ إلى توخّي الحيطة والحذر وعدمِ الاستهتار في التنقل لا سيما مع وصفِ الحملات بأنَّها “مكثّفةٌ وشرسةٌ” وخاصة مع الانتشارِ الكبير للحواجز العسكرية على مفارقِ الطرقِ ما أدّى إلى تقطيع أواصلِ مدينة منبج بريف حلبَ الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى