رئيسُ الائتلافِ الوطني يناقشُ سبلَ تحسينِ واقعِ السوريينَ مع رئيسِ دائرةِ الهجرةِ في إسطنبولَ

أكّد رئيسُ الائتلافِ الوطني السوري “سالم المسلط” أنَّ السوريين ضيوفٌ في تركيا، وملتزمون بقوانينها، مشيراً إلى أنَّ الأخطاء الفردية لا يتحمّلها كافةُ السوريين.

جاء ذلك خلال زيارةٍ قام بها رئيسُ الائتلاف “سالم المسلط” إلى دائرة الهجرة في مدينة إسطنبول التركيّة، والتقى برئيس دائرة الهجرة “بيرم يالينسو” ونائبِه “سردار دال” من أجل متابعةِ أوضاع السوريين في المدينة ومعالجةِ أي تحدّياتٍ يواجهونها.

ورافق رئيسُ الائتلاف الوطني كلّاً من نائب الرئيس “ربا حبوش”، ومنسّقَ دائرةِ شؤون اللاجئين “عدنان رحمون” وعضوَ الائتلاف “يوسف محلي”، وفقاً لما أفادت به الدائرةُ الإعلاميّة للائتلاف.

وناقش الاجتماعُ سبُل تحسينِ واقع السوريين في تركيا وفي إسطنبول على وجه الخصوص، إضافةً إلى الوضعِ القانوني الخاص بهم، وإمكانيةِ سدّ الثغرات القانونية والمساعدةِ على إزالة العقبات التي تواجههم وتعزّزُ من عملية انسجامهم مع المجتمع التركي.

وتقدّم “المسلط” بالشكر لتركيا التي تستقبل أكبرَ عددٍ من اللاجئين السوريين، معبّراً عن أمنياته في مراعاةِ الظروف التي يمرُّ بها السوريون.

وأكَّد أنَّ السوريين ضيوفٌ في هذه البلد، وهم ملتزمون بقوانينها، ويكنّون لتركيا كلَّ الودّ والعرفان، مضيفاً أنَّ الأخطاء الفردية لا يجب أنْ يتحمّلها كافةُ السوريين.

وشدّد “المسلط” على ضرورة تعزيزِ التواصل والتنسيق بين الائتلافِ ودائرة الهجرة، والعملِ معاً من أجل معالجة كافةِ القضايا التي تتعلّقُ بالسوريين المقيمين في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى