رجالُ أعمالِ الأسدِ في دمشقَ يتنافسونَ على مقاعدِ الشعبِ.. فمن هم قادةُ هذهِ القوائمِ؟

نقلت مصادر محلية موالية لنظام الأسد اليوم السبت أنّ عدداً من رجال الأعمال السوريين قد بدؤوا بتشكيل قوائم قد تكون وهمية حالياً من أجل الاتحاد ضمن قائمة واحدة فيما بعد كما هو متوقّع، حيث يوجد قاسم مشترك واحد حالياً بين القوائم الثلاث وهو حملها اسم العاصمة السورية “دمشق”.

وفي تفاصيل الخبر فقد اتحد مجموعة من رجال الأعمال السوريين على رأسهم “محمد حمشو” و”سامر الدبس” في سبيل الوصول إلى مجلس شعب نظام الأسد، والذي من المقرّر أن تجرى انتخاباته في 19 آب المقبل، في وقت غابوا فيه عن القيام بخطوات مشابهة لانتشال اقتصاد نظام الأسد مع تراجع الليرة السورية لمستويات تاريخية.

تضمّ القائمة الأولى التي تحمل شعار “الشام”، والتي انتشرت بسرعة على موقع التواصل الاجتماعي عدداً من التجار ورجال الأعمال، ويتزعمهما “محمد حمشو” و”سامر الدبس”، كما تضم أيضاً رجل الأعمال “فهد درويش”.

أما القائمة الثانية التي سميت “دمشق” فتضم رجل الأعمال “همام مسوتي” أمين سر غرفة تجارة دمشق، والذي اختار “بلال نعال” رئيس صناعة دمشق كحليفٍ له في هذه القائمة.

فيما تضمّ القائمة الثالثة التي اختارت اسم “الفيحاء” رجل الأعمال “حسان عزقول”، والذي يعتبر شخصية معروفة في الوسط التجاري والسياحي، ولكنّه لم يكشفْ حتى الآن عمن سينضم رسمياً إلى قائمته.

الجدير بالذكر أنّه وبحسب المتوقع بعد بدءِ الحملة الانتخابية والدعائية هذا الأسبوع أنّ تُدمج بعضُ القوائم، كما من الممكن أنْ ينسحب عددٌ من المرشّحين ليكون هناك قائمة واحدة فقط للتجار ورجال الأعمال، والتي عادة تفوز بمقاعد المستقلين عن العاصمة دمشق في مجلس شعب النظام، حيث سبق أنْ فازت قائمة “حمشو” و”الدبس” و”مسوتي” إلى جانب عدد من الأسماء في انتخابات مجلس شعب النظام لعام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى