رغمَ التشديدِ الأمني.. عباراتٌ مناهضةٌ لنظامِ الأسدِ على جدرانِ ريفِ دمشقَ

أفادت مصادر إعلامية محلية,انتشار عباراتٍ مناهضة لنظام الأسد، خطّها مجهولون على جدران مدينة التل في ريف دمشقَ الغربي، مساءَ الجمعة 19 شباط.

وبحسب موقع صوت العاصمة فإنَّ مجهولين خطّوا كتابات مناهضة لرأس النظام بشار الأسد، في العديد من شوارع المدينة، حملتْ عباراتٍ “ارحل” و”يسقط النظام” و”بدنا حرية”.

وأضافت المصادر, بأنَّ دوريات تابعة للأمن السياسي، أقامت العديد من الحواجز المؤقّتة في مختلف أحياء المدينة إثر كتابة العبارات، تركّزت في منطقتي “السرايا” و”الوسعة” وحي “بيدر السلطاني”.

وأشارت إلى أنَّ الدوريات أجرت العديد من الجولات في أحياء أخرى من المدينة، أوقفت خلالها العديد من الشبّان وأخضعتهم لعملية الفيش الأمني، دون ورودِ أيِّ حالة اعتقال.

وأكّدت المصادر, أنَّ رئيس فرع الأمن السياسي استدعى أعضاء لجنة المصالحة إلى مقرِّ الفرع صباحَ اليوم التالي، وعقد اجتماعاً معهم طالبهم فيه بالاجتماع بالأهالي وكفّهم عن كتابة تلك العبارات، مهدّداً بتنفيذ حملة اعتقالات عشوائية للقبض على الفاعلين حالَ تكرّر الأمر مرّةً أخرى.

وأقدم مجهولون أواخر العام الفائت، على إحراق صورة لرأس النظام “بشار الأسد”، مُعلّقة بداية طريق “الوادي” في مدينة التل، على بُعدِ 200 مترٍ من حاجز “البانوراما”، تزامناً مع انتشار كتابات مناهضة للنظام على بعض جدران المدينة.

وشهدت مدن وبلدات ريف دمشق، خلال العامين الماضيين، أحداثَاً مشابهة للعبارات المناهضة للنظام وتمزيقاً لصور “الأسد”، آخرها إحراقُ صورة رأس النظام في بلدة كناكر، وانتشارُ عبارات طالبت برحيل النظام وخروج الميليشيات الإيرانية في زاكية ودوما والهامة وغيرها من المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى