روسيا تحذّرُ “قسد”.. الانسحابُ أو السحقُ على يدِ الجيشِ التركي

أعلن المتحدّث باسم الكرملين الروسي “ديمتري بيسكوف” أنّ حرس الحدود التابع لنظام الأسد وشرطة الاحتلال الروسي العسكرية سيضطران للانسحاب من شمالي سوريا إذا لم تسحبْ ميليشيا “قسد” عناصرها من تلك المنطقة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها المتحدّث، اليوم الأربعاء، حول الاتفاق الذي توصّلت إليه تركيا والمحتل الروسي بشأن سوريا، أمس الثلاثاء. أشار فيها “بيسكوف” إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي أقرب حليف لـ”قسد” في السنوات الأخيرة.

وأضاف: “والنتيجة أنّ الولايات المتحدة تخلّت عنهم وخانتهم بطريقة ما، والأن يفضّلون تركهم على الحدود ومحاربة الأتراك”.

وأكّد “بيسكوف” ضرورة انسحاب “قسد” من الحدود في إطار الاتفاق، قائلًا: “إذا لم ينسحبوا سيضطرُّ حرس الحدود السوري والشرطة العسكرية الروسية للانسحاب”.

ثم وجّه إنذاراً شديد اللهجة لميليشيا “قسد” طالباً منها الانسحاب من الحدود السورية وفق الاتفاق الذي عقدته موسكو مع أنقرة أو سيتمّ سحقهم على يد الجيش التركي.

واتّهم المتحدّث باسم الكرملين، والولايات المتحدة “قسد” على البقاء بالقرب من الحدود، وهو عكس ما اتفقت عليه واشنطن مع أنقرة القاضي بانسحابها (قسد) من المنطقة الآمنة.

من جهته رحّب وزير الخارجية التركي بتصريح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بأنّه في حال عدم انسحاب “قسد” فإنّها ستواجه ضربات الجيش التركي.

ونقل “تشاووش أوغلو” عن رئيس الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين”، قوله للجانب التركي “نحن سنوجّه إنذارًا قويًا لـ(قسد) وإذا لم تنسحبْ أنتم تقومون بما يلزم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى