روسيا تستعرضُ مسيّراتِها الانتحاريّةَ بتسجيلاتٍ تُظهرُ استخدامَها في سوريا

عرضت وزارةُ الدفاع الروسية مقطعَ فيديو، يظهر استخدامَ طائرات “لانسيت” المسيّرةِ الانتحاريّةِ، قالت الوزارة إنَّه يوضّح تدميرَ مصنعِ صغير لتكرير النفط تابعٍ للفصائل الثورية في ريف حماة.

وتمَّ نشرُ مقاطع من الفيديو على قناة في تلغرام للصحفي في قناة “روسيا 1” الكسندر روجاتكين. وستعرض النسخةَ الكاملة يوم السبت على قناةِ روسيا 24 التلفزيونية.

وادّعى الصحفي أنّه ” تمَّ تدميرُ مصفاة نفطٍ صغيرة لمسلّحين سوريين في ريف حماة بمساعدة ذخيرتين من قِبل قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلّحة الروسية. من المفترض أنَّه تمَّ استخدامُ طائرات لانسيت بدون طيّارٍ”.

وكانت وزارة الدفاع قد عرضت الأسبوعَ الماضي شريط فيديو لاستهداف مواقعَ عسكريةٍ بمساعدة “لانسيت”، قالت الوزارةُ وقتها، إنَّ المواقع تعود للفصائل الثوريةِ، وأظهرت اللقطاتُ ، في نيسان 2020، عملياتِ اغتيال طالت قياداتٍ من الفصائل الثورية بينهم رامي التاو.

وتمَّ تصميمُ المسيّرةِ “لانسيت” الانتحارية في شركة ZALA AERO، إحدى مؤسسات مجموعة “كلاشنكوف” الروسية المتخصّصة في تصنيع الأسلحة.

ومن خواص هذه الطائرةِ القادرة على البقاء في الجو 30 دقيقةً، أنَّها لا تعود إلى نقطة إقلاعها (انتحارية)، بل يتمُّ توجيهها للهدف المعادي بعد تحديدِ إحداثياته وتحرّكاته بواسطة أجهزة تتبع خاصة، بما فيها عبرَ الأقمارِ الصناعيّةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى