زعيمُ ميليشيا حزبِ اللهِ اللبناني زارَ بشارَ الأسدِ في دمشقَ لتأكيدِ الدعمِ

أفادت مصادر إخبارية لبنانية أنَّ زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله زارَ العاصمة السورية دمشقَ والتقى رأسَ النظام بشار الأسد.

وقال موقع ليبانون ديبايت، إنَّ “الأمين العام لحزب الله (حسن نصرالله) زار خلال الساعات الماضيّة دمشق حيث التقى بشار الأسد”.

وبحسب الموقع اللبناني، فإنَّ المعلومات، تشير إلى أنَّ “الزيارة تناولت المُستجدّات في المنطقة لا سيّما الانسحاب الأميركي من أفغانستان واستشراف المرحلة المُقبلة، بالإضافة إلى ملفّ تشكيل الحكومة في لبنان وسُبل تطوير التعاون بين لبنان وسوريا على المستويات كافة”.

وأضاف أنَّ المحور الرئيسي للمباحثات بين بشار الأسد ونصرالله، هو استمرار التنسيق والتعاون بين محور “الممانعة”، حيث جرى التأكّيدُ على استمرار دعمِ حركات المقاومة ضدّ إسرائيل في المنطقة، على حدِّ وصفِه.

ويرتبط وجودُ ميليشيات “حزب الله” بالقرار الإيراني، إذ شارك الحزب في المعارك إلى جانب النظام منذ البدايات، ولعلَّ أشهر تلك المعارك كانت معركة القصير.

وتؤكد تقاريرُ حقوقية دولية ضلوع ميليشيا “حزب الله” بارتكاب جرائمِ حربٍ في سوريا، وتشير تقديرات غيرُ نهائية إلى أنَّ عدد قتلى “حزب الله” قد تجاوز 1000 قتيلٍ في سوريا، وهو عددٌ أكبرُ بكثير من خسائر الحزب في حرب تموز 2006.

وكان زعيم الحزب حسن نصر الله أكّد مراراً على أنَّ وجودهم سوف يستمرُ في سوريا ما دامت الأسباب قائمة، ولعلَّ الغارات الإسرائيلية المتكرّرة على مواقع الحزب في سوريا يفسّر حجمَ الانتشار الكبير له إلى جانب قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى