سلسلةُ اعتيالاتٍ تستهدفُ عناصرَ قواتِ الأسدِ في درعا

شهدت محافظة درعا خلال الساعات الماضية سلسلة اغتيالات أمنية، استهدفت عددًا من الضباط والعناصر في صفوف قوات الأسد، مع تصاعد العمليات الأمنية في المنطقة.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ مجهولين اغتالوا أمس الأربعاء، خمس شخصيات أمنية في صفوف نظام الأسد، بينهم ضباط ومساعد، إضافة إلى قيادي سابق في فصائل المعارضة.

وقال مراسل قناة “سما” الموالية فراس الأحمد، عبر “فيس بوك”، إنّ الملازم رياض عبد الله الطالب، من صفوف ميليشيا “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات الأسد، قتل برصاص مجهولين في بلدة المزيريب غربي درعا، وأصيب شخص آخر كان برفقته.

وأضاف الأحمد أنّ مجهولين اغتالوا أيضًا رئيس مفرزة المخابرات الجويّة، “المساعد عز الدين رجب”، في بلدة بصر الحرير شرقي درعا، عبرَ إطلاق النار عليه بكمين أُعدّ له في المنطقة.

كما قتل عنصر يدعى “أبو جعفر”، من مرتبات فرع الأمن العسكري، عبر استهداف سيارته بعبوة ناسفة من قبل مجهولين بريف درعا، وسبق ذلك العثور على جثمان المجنّد في قوات الأسد “أحمد شرف الديري”، من مدينة الشيخ مسكين.

وتزامن ذلك مع مقتل القيادي السابق في فصائل المعارضة “وسيم الرواشدة”، في مدينة طفس بريف درعا، على يد مجهولين بحسب شبكات إعلامية محلية.

ولم تعلنْ أيُّ جهةٍ مسؤوليتها عن تلك العمليات حتى الساعة، كما لم يعلّقْ نظام الأسد على الحوادث، وهي سياسة متبعة من إعلام نظام الأسد حيال الأوضاع الأمنية في درعا.

وتشهد محافظة درعا حالة من الفوضى الأمنية المتمثّلة بهجمات على مقرّات عسكرية تابعة لنظام الأسد وأجهزته الأمنية، إلى جانب اغتيالات يومية تطال شخصيات متّهمة بالتعامل مع الأفرع الأمنية، وسط عجر أمني عن السيطرة على الوضع المتفاقم في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى