شبكةُ الإنذارِ المبكّرِ تسجّلُ ارتفاعاً كبيراً في حالاتِ الإصابةِ بفايروسِ كورونا

سجّلت شبكة الإنذار المبكر في الشمال السوري ارتفاعاً واضحاً في حالات الإصابات بفيروس كورونا بعدَ تسجيل 827 إصابةً موزّعة على مناطق إدلب وحلبَ شمال غربي سوريا ومنطقة نبع السلام.

حيث تمَّ تسجيل 732 إصابةً جديدة في المناطق المحرّرة شمالَ غرب سوريا ، إضافةً إلى 95 إصابةً في منطقة نبع السلام شرقي الفرات .

ليصلَ إجمالي الإصابات في الشمال السوري 33170 وعددُ حالات الشفاء إلى 24,052 حالةً، بعد تسجيل 173 حالةَ شفاء جديدة دون تسجيل وفيات جديدة.

في حين بلغت حصيلة الوفيات في الشمال السوري 751 حالةً، وإجمالي الحالات التي تمَّ اختبارها أمس 2120 ما يرفع عددُ التحاليل إلى 191 ألفاً و89 اختباراً في الشمال السوري.

وكانت قد أشارت الشبكة إلى أنّها تتثبتْ من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجّح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرّر.

وسبق أنْ نقلَ “الدفاع المدني السوري” جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفقَ تدابير وقائية مشدّدة، كما أشار إلى نقل حالات يُشتبه إصابتُها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

في حين سجّلت 8 حالات من العاملين في القطاع الصحي (طبيب، و5 تمريض و2 عمال نظافة) و4 حالات مقبولة في المشفى (لم يتلقّوا لقاح) و58 حالة من النازحين داخل المخيّمات.

فيما سجّلت 4 وفيات جديدة ليرتفعَ العددُ الإجمالي إلى 1985 يضاف إلى ذلك 19 حالات شفاءٍ وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 22348 حالةً، بحسب بيانٍ صادر عن وزارة صحة نظام الأسد .

في حين لم تسجّل هيئة الصحة التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، لشمالِ وشرق سوريا، أي تحديث لإصابات كورونا وبذلك توقّفت عند 19,380 إصابةً و 770 وفاةً حسب الحصيلة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى