خاص: شبكةُ المحرّرِ الإعلاميةِ تنفردُ بنشرِ تفاصيلِ المرحلةِ الأولى من عمليةِ نبعِ السلامِ

حصلت شبكة المحرَّرِ الإعلامية من مصادر عسكرية موثوقة بعض تفاصيل العملية العسكرية المرتقبة في منطقة شرق الفرات بقيادة الجيش التركي ومشاركة الجيش الوطني السوري.

وأفاد المصدر بأنّ قوات الجيش الوطني المشاركة في العملية ستنطلق خلال ساعات للدخول إلى الأراضي التركية ومن ثم تتوزّع على عدّة محاور حسب مكان عملها, حيث سيبدأ العمل من أكثر من محور معاً.

وأضاف المصدر بأنّ الخطة العسكرية تقتضي بأنْ تكون المرحلة الأولى تمتد على منطقة بطول أكثر من 50 كم وبعمق 30 كم تقريباً , وستنقسم إلى محورين رئيسيين ومحاور فرعية , وسيكون الهدف الرئيسي منها هو تطهير منطقتي رأس العين وتل أبيض من ميليشيا قسد الإنفصالية.

وقال المصدر العسكري بتصريحاته الخاصة لشبكة المحرَّرِ الإعلامية أنه سيتمّ فتح محور آخر للمعركة على منطقة مدينة منبج شرق حلب , وتهدف إلى تحرير المدينة بالكامل من ميليشيا قسد الإرهابية

وستتبع المرحلة الأولى عدّة مراحل أخرى لاستكمال تحرير كامل المساحة التي تنوي تركيا إقامة مشروع المنطقة الآمنة فيها والتي تبلغ مساحتها أكثر من 14 ألف كم مربع تقديرياً.

وستنطلق العمليات العسكرية المشتركة بين القوات التركية وقوات الجيش الوطني تحت مسمى ” عملية نبع السلام ” , وكان قد سبق وشاركت القوات التركية والجيش السوري الحر بعدّة معارك مشتركة أهمها عملية درع الفرات لتحرير منطقة شمال حلب من قوات تنظيم داعش , وعملية غصن الزيتون لتحرير منطقة عفرين من ميليشيا قسد

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس الاثنين انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة وإفساح المجال للتدخّل التركي , فيما قالت وزارة الدفاع التركية إنّ استعداداتها للمعركة قد انتهت وأنّها لن تسمح بإنشاء ممر إرهابي على حدودها لميليشيا قسد الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى