شركةُ الكهرباءِ في شمالِ حلبَ تقولُ إنَّ مشكلةَ الأسعارِ والتقنينِ ستُحلُّ قريباً

أفادت مصادر من شركة الكهرباء المشغِّلة في مدن عفرين وإعزاز وصوران ومارع وأخترين، بأنَّ مشكلةَ الدعم للكهرباء سوف تُحلُّ خلالَ أسبوع.  

وأوضحت المصادر أنَّ المشكلةَ تكمنُ في توقّفِ دعمِ سعر الكهرباء من الجانب التركي، مبيّنةً أنَّ سعرَ تكلفة الكيلو واط من الكهرباء على الشركة هو ٤ ليراتٍ تركيّة، وِفق ما نقله موقع بلدي نيوز عن المصادر.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الشركةَ تطالب الحكومة التركية بتجديد عقدِ الدعم لفترة  قادمة، وننتظر الموافقة، متوقّعةً أنْ تكونَ خلالَ الإسبوع القادم.

وحول تقنينِ الكهرباء وانقطاعها لفترات طويلة، أوضحت المصادر أنَّ الشبكة أصبحت بحاجة صيانةٍ بشكل عاجلٍ وضروري، بسبب المسافات الطويلة في الكابلات والأعطال المتكرّرةُ، والتي ينجم عنها انقطاعٌ للتيار بشكلٍ قصيرٍ لكنه متواصلٌ، فتمّت صيانتُها، ما اضطّرهم لقطع الكهرباء للصيانة، وللتوفير على الشركة التي تتعرّض لخسارة يوميّة تقدّر بمليون ليرةٍ تركيّة. 

ووفقاً للمصادر، فإنَّ إدارةَ الشركة غيرُ راضية عما يجري، لكنْ هناك ضغوطات ومصاريف وأعطال واستجرار غير قانوني، والكثير من الأمور التي يصعبُ شرحُها للمواطنين.

يُذكر أنَّ شركةَ الكهرباء تقنّن بشكلٍ يومي الكهرباء لمدّةِ ثلاثِ ساعات، بسبب صيانة الأعطال منذ عشرةِ أيام، ما أدّى لمعاناة الأهالي في ظلِّ موجة الحرِّ التي تجتاح المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى