شركة “MTN” تؤكّدُ أنباءَ الحجزِ الاحتياطي

أكّدت شركة “إم تي إن” للاتصالات أمس الاثنين الأخبار المتداولة عن قيام نظام الأسد بالحجز على أموالها، وفق بيان رسمي.

ونشر المكتب الصحفي للشركة بيانًا توضحيًّا جاء فيه “انتشر مؤخّرًا في عدد من المواقع الإلكترونية المحلية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي خبرًا مفاده “الحجز الاحتياطي على أموال شركة (إم تي إن) “.

وجاء في البيان: “هذا الخبر لا يتعدّى كونه إجراءً قانونياً روتينياً تقوم به أيُّ جهة حكومية أو رسمية مع أيٍّ كان، عندما يكون هناك أيُّ قضية أو مطالبة مالية معلّقة أو قيد المتابعة، لضمان التسديد للجهات العامة دون أنْ يتمّ المساس بكينونة الشركة، أو سير أعمالها والتزاماتها تجاه عملائها وموظفيها”.

وأوضحت الشركة بأنّ الحجز الاحتياطي يقتصر على الأموال المطالب بها فقط، وليس على كافة أموال الشركة، وذلك “لضمان سداد المطالبات المالية عند الاتفاق على التسوية المناسبة للقضية”.

وأكّدت الشركة أنّها “ملتزمة في معالجة هذه القضية انطلاقًا من حرصها والتزامها الدائم مع القوانين والأنظمة المرعية في الجمهورية العربية السورية، كما تؤكّد إيمانها في الدور الذي ماتزال تقوم به في تطوير قطاع الاتصالات بما يساهم في خدمة المجتمع السوري”، بحسب نص البيان.

يُشار إلى أنّ وزارة المالية في حكومة نظام الأسد أصدرت قرارًا يقضي بالحجز الاحتياطي على أموال “إم تي إن”، وأعضاءٍ في مجلس إدارتها، نتيجة غرامة جمركية بلغت نحو 20 مليون ليرة سورية، حيث يتبع نظام الأسد أسلوب العصابات في إدارة الأزمة عن طريق جمع الإتاوات من التجار، ومصادرة الأملاك، والحجز على الشركات، في ظلّ انهيارٍ مدوّي وغيرِ مسبوق لليرة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى