شهداءُ وجرحى بقصفٍ مدفعيٍّ لقواتِ الأسدِ على مدينةِ أريحا

واصلت قوات الأسد والميليشيات المساندة له قصفها الصاروخي والمدفعي المكثّف على جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وسط تحليقٍ لطائرات الاستطلاع الروسية, وذلك بخرقٍ مستمرٍّ لاتفاق وقفِ إطلاق النار.

وقال مراسلُ شبكة المحرَّرِ الإعلامية، إنّ خمسة مدنيين بينهم طفل استشهدوا جرّاء القصف المدفعي والصاروخي على أحياء مدينة أريحا اليوم الأربعاء.

وأشار مراسل الشبكة إلى أنّ الحصيلة قابلة للزيادة لوجود إصابات خطرة في صفوف المدنيين والذين يبلغ عددهم 10 ويتلقّون الآن الإسعافات الأولية في مستشفيات مدينة إدلب.

وأضاف أنّ قوات الأسد تواصل قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات كنصفرة وكفرعويد والفطيرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وبشكلٍ مكثّفٍ، موضّحاً أنّ القصف خلّف دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة, دون ورود أنباء عن وجود إصابات في صفوف المدنيين.

وأشار مراسل الشبكة إلى أنّ القصف تزامن مع تحليقٍ مكثّفٍ لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء محافظة إدلب، منذ الصباح الباكر.

الجدير بالذكر أنّ بلدات وقرى جبل الزاوية جنوب إدلب وسهل الغاب غرب حماة، تشهد تصعيداً عسكرياً من قِبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من خلال القصف البريّ المكثّف على المنطقة.

وفي سياق أخر استشهد مدنيان وجُرِح آخرون، صباح اليوم الأربعاء، جرّاء انفجار لغمٍ أرضي من مخلّفات قوات الأسد في ورشة لقطاف الزيتون في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل الشبكة، إنّ لغماً أرضياً من مخلّفات قوات الأسد، انفجر في ورشة عمال أثناء قطافهم لموسم الزيتون في محيط مدينة خان شيخون وكفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد مدنيين وإصابة آخرين بجروح تمّ نقلُهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية.

وتخضع منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال غرب سوريا لاتفاقٍ بين موسكو وأنقرة يقضي بوقفٍ كاملٍ للعمليات العدائية بين طرفي الصراع، الأمر الذي لم تلتزم به قوات الأسد والاحتلال الروسي منذ بداية الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى