شهداءُ وجرحى من الجيشِ التركي جرّاءَ هجومٍ إرهابيٍّ شمالي سوريا

استُشهدَ جنديانِ من مرتبات الجيش التركي وأصيب 6 آخرون أمس الخميس, إثْرَ هجومٍ استهدفَهم بمنطقة “نبع السلام” شمالي سوريا.

ونشرتْ السلطاتُ التركية في ولاية شانلي أورفة التركية أنّ تنظيم “PKK” الإرهابي نفّذ هجوماً ضدَّ نقطة تفتيش عبْرَ تفجيرِ سيارةٍ مفخّخة.

وبيّنتْ أنّ التفجير وقعَ على إحدى الطرقات في مدينة رأس العين شمال الحسكة، مؤكدة استشهاد عنصرين آخرين من قوات الأمن المحلية في ذات الهجوم.

وأشارت إلى أن الحالة الصحية للمصابين جيدة ويخضعون للعلاج في إحدى المشافي التركية، موضحة أنه يتم التحقيق في الحادث.

وبدورها، أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة عن استشهاد ضابطين من قوات الدرك التركية (الجندرما) إثر تفجير استهدف يوم أمس حاجزاً للقوات التركية والجيش الوطني السوري عند مدخل مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة.

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع تويتر إن الضابطين هما: الرقيب المتخصص “أوغوزهان أنار”، والنقيب “ياسين كورت”.

وتشهد مدينة رأس العين منذ سيطرة تركيا والجيش الوطني عليها عقب عملية “نبع السلام” ضد الميليشيات الإرهابية، تفجيرات بين الحين والآخر يذهب ضحيتها مدنيون وعسكريون.

وأطلق الجيشان التركي والوطني السوري عملية “نبع السلام”، في 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، بمنطقة شرق نهر الفرات، بهدف إنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى