صحيفةٌ ألمانيةٌ تدعو لوضعِ حدٍّ لنظامِ الأسدِ وروسيا وإيرانَ

دعتْ صحيفة “بيلد” الألمانية في مقال لها يوم أمس الاربعاء, دولَ العالم إلى وضعِ حدٍّ لنظام الأسد وداعميه الاحتلالين الروسي والإيراني وإنهاءِ معاناة المدنيين السوريين وذلك بالتزامن الذكرى التاسعة للثورة السورية.

وقالت الصحيفة الألمانية، إنّ نظام الأسد ومعه الاحتلالان الروسي والإيراني قتلوا أكثر من نصف مليون سوري وشرّدوا 12 مليوناً، ومع ذلك ما يزال الأسد وأعوانه يتحرّكون بحريّةٍ دون ضغط من المجتمع الدولي.

وأشارت الصحيفة، إلى إمكانية معاقبة نظام الأسد وحلفائه والعمل على ملاحقتهم بالمحاكم الأوروبية والدولية، منوّهةً إلى أنّ هذا الأمر يُعدُّ إجراءً صغيراً لكنّه ربّما مع الوقت يكون له تأثير.

وأضافت الصحيفة أنّ إمكانية فرض عقوبات على شركات الغاز الروسية ممكنٌ حالياً كذلك تشديد العقوبات على طهران حتى يتوقفوا عن دعم ديكتاتور دمشق.

وأكّدت أنّ نظام الأسد، نظام دموي لأنّه يقتلُ شعبه، ويجب الضغط عليه من قِبل الدول، مشيرةً إلى أنّه بعدَ التدخّل التركي الأخير أصبح الناسُ آمنين بدون قصفٍ جويّ.

وتسبّبت الحرب الدموية التي يشنّها نظام الأسد وحلفاؤه بأكبر مأساة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية، وفْق الأمم المتحدة، مع التاكيد عن استشهاد أكثر 384 ألف شخص ونزوحِ وتشريد أكثرَ من نصفِ السكان داخلَ البلاد وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى