صحيفةٌ ألمانيّةٌ تكشفُ موعدَ صدورِ الحكمِ النهائي بحقِّ الضابطِ “أنور رسلان”

صحيفةٌ ألمانيّةٌ تكشفُ موعدَ صدورِ الحكمِ النهائي بحقِّ الضابطِ “أنور رسلان”

قالت صحيفة “زود دوتشه” الألمانية إنَّ محكمة كوبلنز المختصّة بمحاكمة مسؤولين من نظام الأسد متّهمين بارتكاب جرائم ضدَّ الإنسانية، أضافت تهمة العنف الجنسي لملفِّ العقيد السابق في قوات الأسد “أنور رسلان”.

وذكرت الصحفية أنَّ المدّعي العام أضاف تهمة العنف الجنسي الذي اُستخدِم من قبلِ عناصر فرع الخطيب (251) كنوع من أنواع التعذيب، مشيرةً إلى أنَّها جريمة ضدَّ الإنسانية، وأنَّ هذه التهمة جاءت نتيجة طلبٍ من محامي المدّعين.

وأردفت الصحيفة أنَّ هذه التهمة تمَّت إضافتها إلى التهم السابقة الموجّهة لـ”رسلان” وهي قتلُ 58 معتقلاً تحت التعذيب، إضافة إلى تعذيب ما لا يقلُّ عن 4000 آخرين.

وأشارت إلى أنَّ التهمة الجديدة لن تغيَّر الحكم على “رسلان” وهو السجن المؤبَّد مدى الحياة بسبب مسؤوليته عن ارتكاب جرائم ضدَّ الإنسانية وفقاً للقانون الجنائي الدولي.

وأكَّدت أنَّ الحكم النهائي سيصدر في الخريف المقبل وتحديداً في 27 من شهر تشرين الأول القادم.

و”أنور رسلان” هو عقيد سابق انشقَّ عن قوات الأسد ولجأ إلى ألمانيا إلى أنْ تمَّ اعتقاله مع “إياد الغريب” الذي حُكم 4 سنوات ونصف.

وكانت صحيفة ” تاتز” الألمانية ذكرت في وقتٍ سابق، إنَّ صور المصوّر العسكري المنشقَّ عن نظام الأسد والمعروف باسم “قيصر” سيتمُّ عرضَها لأول مرّة في محكمة “كوبلنز” التي يجري فيها محاكمة ضبّاط سوريين متّهمين بارتكاب جرائمَ ضدَّ الإنسانية في سوريا.

وأضافت الصحيفة أنَّ الصور التي سيتمُّ تقديمها للمحكمة هي لضحايا سوريين تعرّضوا للتعذيب حتى الموت عليها أرقام، مشيرةً إلى أنَّ الصور سيتمُّ استخدامها كدليل ضدَّ المتَّهم “أنور رسلان”.

وتجهز ألمانيا حالياً لبدء محاكمة الطبيب علاء الموسى والمتَّهم بارتكاب جرائم ضدَّ الإنسانية في مشفى حمص العسكري، بالإضافة إلى عشرات الدعاوى المقدَّمة من قِبل معتقلين سابقين ضدَّ نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى