صحيفةٌ أمريكيةٌ تكشفُ السلاحَ السريَّ الذي تستخدمُه طائراتُها بقتلِ قياداتِ القاعدةِ في سوريا

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أنّ القوات الأميركية استخدمت سلاحاً سريّاً على حدِّ وصفها، خلال عملية قتل زعيم بارز في تنظيم القاعدة بإدلب، وذلك في غارة بطائرة من دون طيار قبلَ أسبوعين تقريباً.

حيث أنّ السلاح عبارة عن صاروخ “Ninja Hellfire” الذي يتمُّ استبدال الرأس الحربي المتفجّر به بشفرات طويلة لسحقِ الهدف أو قطعه، مع تقليل المخاطر على أيّ مدنيين قريبين.

وهذه هي المرّة الثانية خلال ثلاثة أشهر التي يقتل فيها الكوماندوز الأميركية قائداً بارزاً لتنظيم القاعدة في إدلب، بهذه الصواريخ المصمّمة خصيصاً لاستهداف المتطرّفين المسلّحين.

وبينما لم يتحدّث البنتاغون عن الضربة الأخيرة في شمال غرب سوريا، أكّدت المتحدّثة باسم القيادة المركزية الأميركية، بيث ريوردان، وقوعَ هجوم عسكري بالقرب من إدلب في 14 أيلول ضدّ فرع القاعدة في سوريا، لكنّها لم تذكر تفاصيل.

وقال مسؤولون أميركيون آخرون في الجيش ومكافحة الإرهاب، إنّ الضربة الصاروخية بصاروخ “هيلفاير” قتلت المدعو “سيّاف التونسي”، الذي كان مخطّطا بارزاً لهجمات القاعدة ضدّ الغرب، بما في ذلك الولايات المتحدة.

ولا يوجد للولايات المتحدة قوات على الأرض في شمال غرب سوريا، لذلك تقوم قيادة العمليات الخاصة المشتركة السرية للجيش بمساعدة وكالة المخابرات المركزية، بشنّ حرب ظلّ ضدّ تهديد إرهابي مختلف “صغير ولكنه خبيث” وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى