صحيفةٌ إسرائيليّةٌ: هدفُ روسيا هو إبقاءُ بشارِ الأسدِ في الحكمِ

قالت صحيفةٌ “جيروزاليم ” اﻹسرائيلية أنَّه يوجد عملياتُ انسحابٍ وتراجع للقوات الروسية في سوريا، مع الحفاظِ على القواعد اﻷساسية، بسبب خسائرِ الجيش الروسي في أوكرانيا.

حيث أوضحت الصحيفةُ بأنَّ “الحفاظَ على حكمِ بشار الأسد هو هدفٌ واضح لموسكو”، إلا أنَّ الروس “مشغولون بحملة عسكرية متعثّرة في أوكرانيا”، مما يجعل من الصعب عليهم القيامُ بمهمّتين واسعتين في وقتٍ واحد”.

كما تعمل شركةُ “فاغنر” الروسية المرتبطةُ بالحكومة على تجنيد عددٍ من السوريين الموالين لنظام الأسد ، وهو ما وصفتْهُ الصحيفة بأنَّه “انعكاسٌ هامٌ في الأدوار”.

وأشارت الصحيفةُ اﻹسرائيلية إلى تصعيدٍ في النشاط الإسرائيلي بسوريا كجزءٍ من “توسيع وتعميق أكثرَ عمومية من جانب إسرائيل في الأشهر الأخيرة لموقفها الحازمِ فيما يتعلّقُ بالسلسلة الكاملة للنشاط الإيراني في المنطقة”.

من جهتها قالت صحيفةُ “واشنطن بوست” قد أكّدت في مقالٍ بعنوان “الخسارةُ السريعةُ للأراضي في أوكرانيا تكشفُ عن استنفاد الجيش الروسي” نشرتْه يومَ الثلاثاء، أنَّ الخسائرَ في المعدّات تحدٍّ من قدرة “فلاديمير بوتين” على الدفاع عن الأراضي التي يسيطر عليها، حيث أدّت خسارةُ موسكو السريعة لأكثرَ من 2300 ميلٍ مربّعٍ من الأراضي في شمالِ شرق أوكرانيا إلى زيادةِ احتمالية أنْ يتمَّ استهلاكُ الجيش الروسي كقوة هجوميّة في المستقبل المنظور، مشيرةً إلى أنَّ الوضعَ منفتحٌ على مزيدٍ من الهزائم، وفقاً لمحلّلين عسكريين.

يُذكر أنَّ وسائلَ إعلام روسية وأمريكية، قد كشفت في حزيران/يونيو الماضي أنَّ روسيا قامت بعملية سحبٍ لبعض قواتها من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى