صحيفةٌ بريطانيةٌ تتوقّعُ خسارةَ بوتين عشراتِ الآلافِ من جنودِه في أوكرانيا

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنَّ السلطات الروسية تتوقّعُ أنْ تخسرَ عشرات الآلاف من جنودِها في أوكرانيا، حيث كشفتْ وثيقةٌ مسرّبةٌ من وزارة الصحة الروسية أنَّ موسكو تستعدُّ لـ”حالةٍ طبّيةٍ طارئةٍ”.

وقالت الصحيفةُ في تقرير أمس الأحد، إنَّ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” مستعدٌّ لخسارة 50 ألفَ جنديٍّ في غزو أوكرانيا.

وأضافت أنَّ قادةَ المخابرات يعتقدون أنَّ روسيا مستعدّةٌ لخسارة ما يصل إلى 50 ألفَ جنديٍّ، في الوقت الذي بلغتْ فيه إحصائية قتلى الروس حالياً إلى قرابة 3 آلاف جندي.

وأوضحت أنَّ قناة “آي تي في نيوز” البريطانية حصلت على وثيقةٍ تحمل توقيعَ نائب وزيرِ الصحة الروسي بلوتنيتسكي، تطلب من المؤسسات الطبية “المشاركةَ على وجه السرعة في الأنشطة التي تهدف إلى إنقاذِ الأرواح والحفاظِ على صحة الناس في روسيا”.

كما صدرت أوامرُ للشركات الطبية الروسية بإرسال قائمةً تحتوي تفاصيل الاختصاصيين الطبّيين والعاملين ليتمَّ نشرها وفقاً للوثائق التي حصلت عليها بدايةً قناة “آي تي في نيوز”.

ووفقاً للوثائق المُسرّبة، فإنَّ وزارة الصحة تبحث على وجهِ التحديد عن أطباءَ متخصّصين في التعامل مع إصابات الوجه والفكّين والقلب، بالإضافة إلى ممرضاتٍ وأطباء تخديرٍ واختصاصيي أشعةٍ.

وتقول الوثيقةُ إنَّ العمال الصحّيين المنتشرين سيُعرَضُ عليهم نفقاتُ السفر والإقامةِ، والتي سيدفعها المركز الفيدرالي للكوارث الطبية.

ونقلت القناةُ البريطانية الإخبارية عن مسؤولٍ عسكري رسالةً توضّحُ أنَّ الروس “لم يتوقّعوا أنْ يجدوا مثلَ هذا المستوى من المقاومة والخسائر”.

وكانت وزارةُ الدفاع في كييف قدّرتْ خسائرَ روسيا حتى الآن بنحو 2800 جندي و80 دبابةً و516 مركبةً مدرّعةً و 10 طائراتٍ حربيةٍ و7 طائراتٍ هليكوبتر حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى