صحيفةٌ: واشنطن ربحتْ المنافسةَ ضدّ موسكو في سوريا

تحدثت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، إنّ روسيا خسرت أمام الولايات المتحدة في المنافسة غير المعلن عنها لتحقيق الأهداف الجيوسياسية والاقتصادية.

ورأت الصحيفة أنّ “العمليات القتالية في سوريا، التي أعلنت روسيا عن انتهائها غيرَ مرّة، لا تزال مستمرة”، في حين “لم ينفعْ دعم موسكو الشامل لنظام الأسد، في تحييد خصومه”، وفْق ما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

ولفتت إلى أنّه “بالرغم من الدعم الروسي لنظام الأسد، لا يزال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة يسيطر على أكثر من ثلث أراضي البلاد، كما أنّ تركيا تسيطر على محافظة إدلب”.

وأشارت إلى أنّ واشنطن “نظمت إنتاج النفط وتكريره في سوريا، في حين تستكمل أنقرة تشكيل مناطق حكم ذاتي موالٍ لها في شمال سوريا”.

واعتبرت أنّ الاتفاق المبرم بين ميليشيا (قسد) وشركة “دلتا كريسنت إنيرجي” الأمريكية، لتطوير حقول نفطية في شمال شرقي سوريا مقابل 150 مليون دولار، “يشير بشكلٍ غيرِ مباشر إلى أنّ الوجود الأمريكي في سوريا سيكون طويل الأمد”.

وأكّدت الصحيفة أنّ الرفض الروسي والسوري للاتفاق، “لا يمكنه التأثير في الوضع بأيِّ شكلٍ من الأشكال”، كما أنّ العقوبات الأمريكية الجديدة على دمشق “لا تؤدّي إلا إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في هذا البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى