صحيفة.. أكثر من نصف الروس يؤيدون إنهاء العمليات العسكرية في سوريا

أكثر من نصف الروس يؤيدون إنهاء العملية العسكرية في سوريا، وذلك وفقاً لما جاء في استطلاعات الرأي التي أجراها مركز “ليفادا” الروسي المستقل.

ذكرت صحيفة “سفابودنايا براسا” الروسية في تقرير لها أنّ “55” بالمئة من المواطنين الروس الذين شملهم سبر الآراء يرون أنّه من الضروري إنهاء العملية العسكرية في سوريا.

وكانت نسبة من يحملون وجهة نظر مماثلة قد بلغت “49” بالمئة فقط في آب 2017، كما يعارض |”35″ بالمئة من الروس السياسة الروسية المعتمدة في سوريا.

وأضافت الصحيفة أنّ اهتمام الرأي العام الروسي بما يحدث في سوريا سجّل تراجعاً مستمراً، حيث انخفضت نسبة الروس المهتمين بالشأن السوري من “86” بالمئة إلى “61” بالمئة في ظرف سنة واحدة، إذ يتابع “13” بالمئة منهم آخر التطورات هناك، بينما يكتفي “48” بالمئة بالاطلاع على بعض التفاصيل فقط.

ووفقاً لمدير مركز الدراسات السياسية في الجامعة المالية “بافل سالين” سيكون عدد المعارضين لمواصلة العملية في سوريا أكبر بكثير مما هو عليه الآن في حال تمّ ربط  تكاليف الحملة في سوريا وتدهور الوضع الاقتصادي في بلادهم.

أما فيما يتعلق بتراجع اهتمام الروس بما يحدث في سوريا، فعزا البعضُ ذلك إلى اهتمام الروس بالمشاكل الاقتصادية، بدلاً من السياسة الخارجية.

ونقلت الصحيفة عن “سالين” اعتقاده بأنّ السلطات لا تولي اهتماماً للرأي العام فيما يتعلق بسياستها الخارجية والعمليات العسكرية، لذلك لن يكون لهذا الاستطلاع تأثير كبير على مصير العمليات الروسية في سوريا.

وكان رئيس الاحتلال الروسي “بوتين”  قد أمر خلال زيارته إلى قاعدة حميميم العسكرية في سوريا في كانون الثاني 2017 بسحب الوحدات الروسية، وعلى الرغم من ذلك لايزال هناك وحدات روسية تواصل مهامها القتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى