ضحايا حوادثُ السيرِ بارتفاعٍ مستمرٍّ.. وفاةُ طفلةٍ وإصابةُ آخرين

توفيت طفلةٌ وأصيب 4 مدنيين أمس الأحد، في 8 حوادثِ سيرٍ متفرّقةٍ في شمال غربِ سوريا، وِفقَ الدفاعِ المدني السوري، (الخوذِ البيضاء).

وأوضح الدفاع المدني أنَّ طفلةً تُوفيت بحادث سيرٍ في مخيّم عطاءٍ بجبل كللي، وأصيب رجلٌ بجروح إثرَ تصادمِ دراجتين ناريتين على طريق مخيّمات مشهد روحين، وانقلبت سيارةٌ وانزلقت شاحنةٌ على طريق حارم – سرمدا في ريف إدلب دون وقوعِ إصابات.

كما أصيب رجلٌ بجروح بليغةٍ إثرَ تدهورِ دراجته النارية على طريق الراعي – الباب، وأصيب رجلٌ آخرُ بحادث مماثلٍ على طريق قرية الجامل بريف جرابلس، وأصيب ثالثٌ بانحراف سيارته عن مسارِها على طريق شران – ميدانكي، وحادث سيرٍ في مدينة عفرين بتصادم سيارتين دون وقوعِ إصابات.

وتشهد مناطقُ الشمال السوري المحرّرِ إرتفاعاً بحوادث السيرِ، حيث وثّقت مديريةُ صحّةِ إدلب 930 حادثَ سيرٍ وقع في المنطقة منذ بدء العام الجاري 2024 حتى نهاية شهر تموز الماضي.

ووفقاً للمديرية، فقد تسبّبت هذه الحوادثُ بوفاة 23 شخصاً بينهم 9 أطفال، و 770 إصابة، من بينها 220 طفلاً خلال الفترة الزمنية نفسها.

ونصحت المديرية بتخفيف السرعة للحدّ من وقوع الحوادثِ، والمحافظة على مسافة الأمانِ، ووضع حزامِ الأمان، والتأكد من عدم وجود مركباتٍ في أثناء التجاوز، وعدم استخدامِ الجوال خلال القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى