طبيبٌ بيطري متخصّصٌ بالأبقارِ.. وزيرُ التربيةِ الجديدِ في حكومةِ نظامِ الأسدِ .. تعرّفْ عليه؟!!

أصدر رأس نظام الأسد المرسوم رقم 221 لعام 2020 اليوم، الأحد 30 آب، القاضي بتشكيل حكومة نظامِه الجديدة برئاسة المهندس حسين عرنوس، وضمّت الحكومة الجديدة “الدكتور دارم طباع” كوزير للتربية.

وطباع حاصل على دكتوراه في الطب البيطري “تخصّص أبقار”، وعمل أستاذاً في الصحة العامة والطب الوقائي في كلية الطب البيطري في جامعة حماة، كما شغل منصب عميد الكلية نفسها بين عامي 2005 و2007.

كما عمل طباع مديراً لمشروع “حماية الحيوان في سوريا – سبانا” وكان خبيراً في مجال الأمراض المشتركة والصحة العامة في مقرّ منظمة الصحة العالمية في سوريا.

وتمّ تعيين طباع مديراً للمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، منذ عام 2015، وحتى عام 2019، ليتمَّ ترقيته ليصبح معاوناً لوزير التربية في ذات العام.

وسخِر موالو نظام الأسد من اختيار “دارم طباع” لمنصب وزير التربية، وأظهرت تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي سخطَهم من اختيار شخص متخصّص في تربية الأبقار ليتولّى مسؤولية تربية الأجيال.

وعلّق روّاد مواقع التواصل على خبر استلامه حقيبة التربية، حيث كتب أحدهم: “بما أنّنا متّبعين سياسة مناعة القطيع لمواجهه كورونا صار بدا دكتور بيطري يتابع الموضوع.. هي نظرتن للشعب مو أكتر من هيك”.

وعلّق آخر: “أما شو جيل بهايم رح يطلع من ورا دكتور بيطري صار وزير تربية.. شو الطلاب عندكن حيوانات.. مشان الله فتحلونا الحدود لننقلع”.

وذكر أحدٌ المتابعين: “مبروك يا سعادة الوزير بدنا نسأل امتى راح نبعت هالمواشي اللي عنا ع المدارس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى