توثيقُ مقتلِ 40 شخصاً في درعا خلالَ شهرِ آذار

سجّل “مكتبُ توثيقِ الانتهاكاتِ” في “تجمّع أحرار حوران”، خلال شهرِ آذار الفائت، مقتلَ مايقارب 40 شخصاً في عموم محافظة درعا.

ووثّق المكتب مقتلَ شابٍ مدنيٍّ تحت التعذيب بعد استدراجه من قِبل فرع أمن الدولة في مدينة انخل واعتقاله، ومقتلَ مدنيّ نتيجةَ إصابته برصاصة طائشةٍ إثرَ اشتباكات بين اللواء الثامن ومجموعةٍ محليّة في مدينة إنخل، بالإضافة إلى مقتل شابٍ “غير مدني” يتبع لمجموعة معارضةٍ للنظام أثناء مهاجمته دوريةً تابعةً لشرطة النظام على الأوتوستراد الدولي دمشق درعا.

كما سُجِّلَ مقتلُ 5 أشخاصٍ من مجموعة محليّة مسلّحة، جرّاءَ الاشتباكات مع اللواء الثامن الذي يوجّه إليهم تهمًا بالعمل في تجارةِ وترويج المخدّرات جنوبَ سوريا.

وسُجِّلَ أيضاً مقتلُ عنصرٍ من أبناء المحافظة بعد اختطافه، يعمل مع الميليشيات المدعومةِ من قِبل إيران، وسبق له المشاركةُ في أعمالٍ عسكرية في محافظة درعا.

وأحصى مكتبُ توثيق الانتهاكات في تجمّع أحرار حوران 26 عمليّةً ومحاولةَ اغتيال، أسفرت عن مقتلِ 21 شخصاً، وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتةٍ، ونجاة 5 من محاولاتِ الاغتيال.

فيما وثّق المكتبُ خلال شهر آذار اعتقال 36 شخصاً، بينهم سيدةٌ، من قِبل قوات الأسد واللواء الثامن في محافظة درعا، أُفرِجَ عن 15 منهم خلال الشهر ذاتِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى