عبوةٌ ناسفةٌ تستهدفُ موكبَ محافظِ درعا

قالت مصادرُ إعلاميّة موالية آنَّ محافظَ درعا التابعَ لنظام الأسد نجا من محاولة اغتيال ظهرَ اليوم الاثنين جرّاءَ انفجار عبوةٍ ناسفة على طريق “دمشق – درعا”.

وذكرت المصادرُ الموالية أنَّ العبوةَ الناسفة استهدفت موكبَ محافظ درعا “لؤي خريطة” أثناءَ مروره على أوتوستراد “دمشق- درعا”، بالقرب من بلدة محجّة شمالي المحافظة.

وبحسب المصادر، فإنَّ الاستهدافَ أسفر عن إصابةِ أحد مرافقي المحافظ، حيث تمَّ إسعافُه إلى مشفى درعا الوطني لتلقّي العلاج، مبيّنةً أنَّ المحافظ لم يتعرّض لأيِّ إصابةٍ جرّاءَ الحادثة.

وكانت مصادرُ إعلاميّة محليّة قد أفادت صباح اليوم بوقوع انفجارٍ ناتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون، أثناء مرورِ سيارة عسكرية (هايلوكس) على أوتوستراد دمشق درعا بالقرب من بلدة محجة، ولفتت إلى أنَّ الأنباءَ الأولية تشير إلى وقوع إصابات.

وتشهد محافظة درعا منذ توقيعِ اتفاقِ التسوية الأول عام 2018 بين الجيش الحرّ وروسيا، حالةً من الفلتان الأمني المستمرّ، إذ باتت مدنُ وبلدات المحافظة تشهد بشكلٍ يومي عمليات تفجيرٍ واغتيال وقتلٍ تستهدف بمعظمها قواتِ الأسد وعملائه، في حين أنَّ هناك عمليات تستهدف عناصرَ سابقين في الجيش الحرّ ووجهاء المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى