عشراتُ القتلى والجرحى من الفرقةِ الرابعةِ بتفجيرِ حافلةِ مبيتٍ في دمشقَ

قُتلَ أكثرُ من 20 وأصيب آخرون من عناصر الفرقة الرابعة التابعةِ لقوات الأسد، بتفجيرٍ استهدف حافلة مبيتٍ عسكرية على طريق “الصبورة” بريف دمشق.

ونقلت وكالةُ أنباءِ نظام الأسد “سانا” عن مصدر عسكري قوله، إنَّ “18 عسكرياً قتلوا، وجُرح 27 آخرون، جرّاء تفجيرٍ بعبوة ناسفة استهدف حافلةَ مبيت عسكرية في ريف دمشق”.

ولفتت مصادرُ إعلاميّة مُقرّبة من نظام الأسد إلى أنَّ معظم القتلى مجهولو الهوية لشدّة قوة التفجير، وجرى نقلُهم إلى مستشفى “تشرين” العسكري.

ونوّهت المصادر إلى أنَّ التفجير وقعَ على طريق الصبورة خلال عودة حافلة المبيت من منطقة السومرية المحاذية لدمشق، باتجاه مواقع لـ “الفرقة الرابعة” بمحيط منطقةِ الصبورة.

من جانبه، نقل موقعُ صوت العاصمة المحلي عن مصادرَ مقرّبة من الفرقة الرابعة، قولها، إنَّ أكثرَ من 20 عنصراً من الفرقة الرابعة قتلوا وأصيب آخرون جرّاءَ انفجارٍ استهدف حافلةَ المبيت عند اتوستراد الصبورة – دمشق صباح اليوم، الخميس 13 تشرين الأول.

وقالت المصادر، إنَّ الانفجار حصل في تمام التاسعة والنصف من صباح اليوم، خلال توجّه حافلة المبيت إلى مركز قيادة الفرقة الرابعة، بعد تجميع العناصر من عدّة مناطق، مشيرةً إلى أنَّ الحافلة انطلقت في السابعة صباحاً من ضاحية قدسيا بشكلٍ روتيني، ليتمَّ تفجيرُها بعبوتين ناسفتين زُرعتا أسفل الباص بعدَ اكتمال عددِ العناصر فيها.

وشهدت دمشق خلال شباط من العام الجاري، تفجيرَ حافلة مبيتٍ عسكرية بالقرب من دوّار الجمارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى