عقبَ انفجاراتٍ قربَ مطارِ دمشقَ الدولي.. تلُّ أبيب تعترضُ 4 صواريخَ أطلِقتْ من سوريا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنّه اعترض أربعة صواريخ أطلقت من الأراضي السورية المجاورة، بينما تحدّثت وسائل إعلام نظام الأسد الرسمية عن دويّ انفجارات بالقرب من مطار دمشق الدولي.

حيث قال الجيش في رسالة على تطبيق “واتساب”: “بعدما أطلقت صفارات الإنذار في قرى إسرائيلية في الجولان، اعترض النظام الدفاعي الجويّ الإسرائيلي أربعة صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية”، مؤكّداً أنّه “لم يصبْ أيُّ من الصواريخِ هدفاً في إسرائيل”.

وفي دمشق، تحدثت وسائل إعلام النظام في وقت مبكّر من اليوم الثلاثاء عن “دوي انفجارات سمعت قرب مطار دمشق الدولي”، دون أنْ تضيف أية تفاصيل أخرى.

وكانت قد شنّ الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات في سوريا منذ بدء النزاع هناك عام 2011، معظمها ضد أهداف ايرانية وأخرى لحزب الله اللبناني الذي يدعم رأس النظام “بشار الأسد”، على حدّ قولها.

يُذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي كان قد احتل منطقة الجولان من سوريا في حرب عام 1967، وضمّها في وقتٍ لاحق في تحرّك لم يلقَ اعترافاً من معظم القوى الدولية.

ويقول الاحتلال الإسرائيلي أنّه يحتاج للهضبة لتكون منطقة عازلة بين البلدات الإسرائيلية وسوريا التي لا تشهد استقراراً ويصرّ نظام الأسد على أنّ الجزء الذي تسيطر عليه إسرائيل من هضبة الجولان أرض محتلة ويطالب بعودتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى