عقبَ حادثةِ الإذلالِ الجماعي .. مؤسسةُ “العرين” تعفي مديرَ وأعضاءَ إدارةِ فرعِ حمصَ

أصدرت ما يُسمى بـ”مؤسسة العرين الإنسانية” التابعة لزوجة رأس نظام الأسد، قراراً يقضي بإقالة مدير فرعها بحمص, “معتز بدور” من مهامه، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الفرع, وذلك عقبَ إثارة واسعة للجدل على كيفية تنظيم اجتماع لآلاف الموالين للنظام بدواعي تكريمهم فيما عرف بحادثة الإذلال الجماعي.

ووفْقَ ما جاء في بيان للمؤسسة فإنّ القرار جاء على خلفية التجاوزات والأخطاء الكبيرة التي سادت خلال الاجتماع السنوي الأول من فوضى وسوء تصرّف وسوء استقبال للحضور.

وبحسب البيان المؤسسة فإنّ القرار يأتي عقب مشاهد وصفتها بأنّها سوء تنسيق وفوضى من قِبل المنظّمين في حمص، فيما نفت تعمدها بالإساءة، محاولة امتصاص الغضب الكبير من ذوي قتلى وجرحى نظام الأسد للتنصّل من التجاوزات والأخطاء الكبيرة.

وتنصلت المؤسسة من الدعوة أساساً إذ زعمت بأنّ مدير الفرع المقال تجاوز صلاحياته ولم يعود إلى إدارة المؤسسة في تنظيم الفعالية بهذا الشكل، حسب زعمها برغم تعليقات الموالين بأنّهم تلقوا الدعوة من المؤسسة تحت تهديد شطب بياناتهم.

وبرّرت الحادثة بأنّها الدعوات توجّهت لذوي قتلى وجرحى نظام الأسد ما أدّى لحضور أعداد كبيرة وكانت بصدد عقد اجتماع سنوي مركزي مخصّص فقط لكوادر ومتطوعي المؤسسة في محافظة حمص، ولم يكن مقرراً لهذا الاجتماع أن يتحوّل إلى فعالية جماهيرية، وفق تعبيرها.

وكانت مقاطع متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت حشوداً ضخمة في ملعب باباعمرو بحمص، ويتمٌّ رمي البسكويت وعبوات المياه للحضور من مضمار الملعب إلى المدرجات.

وتشرف أسماء الأسد، على إدارة مؤسسة “العرين” التي أُطلقت في تموز الماضي كبديل عن “جمعية البستان الخيرية”، المملوكة لرجل الأعمال رامي مخلوف، وذلك بالتزامن مع ظهور خلافات بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى