عودةُ دخولِ المساعداتِ الإنسانيةِ إلى محافظةِ إدلبَ وريفِها عبْرَ معبرِ بابِ الهوى

أعلنت وكالة الأناضول التركية أمس الثلاثاء أنّ الأمم المتحدة أرسلت 25 شاحنة محمّلة بالمساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

وبحسب الوكالة فإنّ الشاحنات دخلت الأراضي السورية أمس الثلاثاء عبْرَ معبرِ “جيلوه غوزو” في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، والمقابل لمعبرِ باب الهوى على الجانب السوري.

وأوضحت الوكالة التركية نقلاً عن مصادر مطّلعة أنّ المساعدات الإنسانية العابرة للحدود ستوزّع على المحتاجين في منطقة إدلب وريفها.

وكانت الأمم المتحدة قد أرسلت أول أمس الاثنين 16 شاحنةً محمّلةً بمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا، كما كانت قد دخلت أولَ قافلة محمّلة بالمساعدات الإغاثية الأممية إلى الشمال السوري المحرَّرِ في 14 آب الجاري، وذلك بعد قرار مجلس الأمن بتمديد دخول المساعدات الأممية لمدّة عام عبْرَ معبرِ باب الهوى.

ومن جهة أخرى أكّدت الأناضول أنّ عودة السوريين الذين لجؤوا إلى تركيا تتواصل إلى مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري في الشمال السوري المحرَّرِ.

وأوضحت الوكالة أنّ العائلات السورية تتوافدُ من مختلف المدن التركية إلى معبْر “جيلوة غوزو” بولاية هطاي، من أجل العودة إلى المناطق الآمنة التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني السوري.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري عبْرَ أكثر من 6 آلاف و600 أسرة سورية من تركيا إلى مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري في الشمال المحرَّرِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى