غاراتٌ إسرائيليّةٌ تستهدفُ مطارَ دمشقَ الدولي

شنّت طائراتُ الاحتلالِ الإسرائيلي هجوماً جديداً استهدف محيطَ العاصمةِ السورية دمشق، ومطارَ دمشق الدولي، وذلك بعد ساعاتٍ من إعلان نظامِ الأسد عودتَه للخدمة.

وقالت مصادرُ إعلاميّة موالية لنظام الأسد، اليوم الأحد، إنَّ دويَّ انفجارٍ ضخم سُمع في العاصمة دمشق، مشيرةً إلى تصاعد الدخان في محيط منطقتي المزّة والمعضمية عقبَ دويِّ الانفجارات.

بدوره، أفاد المرصدُ السوري بسماع دويِّ انفجارين على الأقلِّ على مواقعَ في العاصمة دمشق، مشيراً إلى أنَّ المواقعَ المستهدفةَ في دمشق تنتشر فيها ميليشياتٌ إيرانيّة.

من جانبه، أكّد موقعُ “صوت العاصمة”،  خروجَ مطار دمشق الدولي عن الخدمة جرّاءَ غاراتٍ جويّة إسرائيليّة استهدفت مدرّجاته، مشيراً إلى أنَّ الطائرات الإسرائيلية شنّت جولتين منفصلتين من الغارات الجويّة استهدفت بدايةً منظوماتِ الدفاع الجوي تلاها استهدافُ مدرجات مطارِ دمشق الدولي.

ولفت الموقع إلى أنَّ غاراتٍ إسرائيلية استهدفت مطار المزّة العسكري في دمشق، في حين أعلنت وسائلُ إعلام التابعةُ لنظام الأسد تحويلَ مسار الرحلات الجوية، والتي كان من المُقرّر هبوطُها في مطار دمشق عقبَ دقائق من الغارات المتجدّدة.

وقد أعلنت شركةُ أجنحة الشام للطيران عن عودة مطارِ دمشق الدولي إلى الخدمة اعتباراً من يوم أمس، ومع إعلان إعادةِ تحويل مسارِ الطائرات القادمة إلى دمشق باتجاه مطاري حلبَ واللاذقية، يؤكّد خروجَ مطار دمشقَ الدولي عن الخدمة مجدّداً.

ويُذكر أنَّ طائراتٍ إسرائيليّة كرّرت قصفَ مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأعلن جيشُ الاحتلال الإسرائيلي أنَّ هذا الهجوم هو ردٌّ على إطلاق قذائف الهاون من سوريا، متوعدًا بتدمير المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيامِ المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى