غاراتٌ لطيرانٍ حربيٍّ مجهولٍ على مواقعِ الميليشياتِ الإيرانيةِ في مدينةِ البوكمالِ

هزّت انفجاراتٌ عنيفة، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة البوكمال الحدودية مع العراق شرقي سورية بالتزامن مع تحليق من طيران حربي مجهول في سماء المنطقة.

وقالت مصادر محلية, إنّ انفجارات عنيفة هزّت حي الصناعة في مدينة البوكمال وتزامنت مع أصوات للطيران الحربي في سماء المنطقة فجر اليوم.

وأضافت المصادر أنّ الانفجارات في حي الصناعة تلتها أصوات انفجارات يرجّح أنّها ناتجة عن استهداف مواقعَ في منطقة الحزام الأخضر والهري والشكة في المدينة ذاتها.

ورجّحت المصادر أنّ الطيران الحربي استهدف مواقع ومستودعات تعود لميليشيات الاحتلال الإيراني حيث تتمركز في المدينة، مؤكّدة عدم وجود معلومات عن حجم الخسائر الناتجة عن القصف.

وقالت المصادر إنّ ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقية تتمركز في المناطق التي تعرّضت للقصف، إلى جانب ميليشيات أفغانية، وأخرى مدعومة من ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”.

وأوضحت المصادر أنّ الليلة الماضية شهدت تحليقاً مكثّفاً من طيران التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” فوق مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها.

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بـ”قيام طيران حربي مجهول الهوية باستهداف مواقع للاحتلال الإيراني في منطقة السوق الحرة بقرية الهري في ريف مدينة البوكمال عند الحدود السورية – العراقية، ولم تردْ معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية ولا حجم الخسائر المادية التي خلّفها القصف الجوي”.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إنّ غاراتٍ جويّة استهدفت الميليشيات التي يدعمها الاحتلال الإيراني في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين العراق وسوريا، نقلاً عن تقارير إعلامية في كلا البلدين.

وقبل أسبوع تعرّضت مواقع لميليشيا “حيدريون” وميليشيا “لواء النجباء” المرتبطتين بميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” وقوات الأسد لقصفٍ من طيران مجهول.

وتحدثت تقارير إعلامية حينها، أنّ خمس عشرة جثة على الأقل وعدداً من الجرحى، وصلوا إلى المستشفى العسكري التابع لنظام الأسد في مدينة دير الزور، قادمين من المكان الذي تعرّض للقصف في البوكمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى