غارات إسرائيلية تستهدف موقعاً استراتيجياً لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في جنوب سوريا

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد فجر اليوم الأربعاء عن تعرّض مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في جنوب سوريا لقصف صاروخي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

حيث ذكرت وكالة “سانا” الموالية للنظام أنّ الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد قد تصدّت لصواريخ إسرائيلية وأسقطت عدداً منها كانت مستهدفةً تل الحارة الاستراتيجي بريف مدينة درعا الشمالي الغربي.

وقالت الوكالة الموالية إنّ الأنباء الأولية عن القصف الصاروخي الحاصل تشير إلى أنّ الأضرار اقتصرت على الماديات ولا يوجد أيّ خسائر بشرية في تل الحارة.

مضيفةً أنّ الاحتلال الإسرائيلي بعد استهدافه مناطق جنوب سوريا بعددٍ من الصواريخ، بدأ أيضاً بحرب إلكترونية، حيث تعرًضت الرادارات التابعة لنظام الأسد للتشويش.

كما أفادت مصادر محلية أخرى بأنّ عدداً آخر من صواريخ الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أيضاً بلدة جباب بريف درعا الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن سكان يعيشون في ريف دمشق الجنوبي الغربي، إنّهم سمعوا في ساعات الصباح الأولى، دويّ انفجارين قويين وصل صدى صوتهما إلى أطراف العاصمة السورية دمشق، وأكٌد السكان اندلاع النيران في تل الحارة عقب تعرّضه للقصف.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية فإنّ طيران الاستطلاع التابع للاحتلال الإسرائيلي كان يحلّق في أجواء القسم المحتل من جبل الشيخ لقرابة ساعة قبل تنفيذه الهجوم الصاروخي.

وتعتبر هذه المرّة الأولى التي يتعرّض فيها تل الحارة الاستراتيجي لقصف إسرائيلي منذ استعادة جيش الأسد السيطرة عليه من فصائل الثورة السورية قبل حوالي العام.

يشار إلى أنّ تل الحارة ذو أهمية استراتيجية كبيرة، كونه من أعلى التلال في درعا بارتفاع يبلغ 1075 متراً، ويشرف على المنطقة الجنوبية والغربية من ريف دمشق، كما يشرف على طريق درعا – دمشق، والمنطقة الشمالية من ريف درعا والقنيطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى