غاراتٌ متواصلةٌ لطيران الأسد والاحتلال الروسي توقع مزيداً من الضحايا المدنيين في جنوب إدلب (صور)

ارتكبت طائرات الأسد والاحتلال الروسي الحربية يوم أمس السبت مجزرة بحقّ عائلة مؤلّفة من خمسة أشخاص بينهم أطفال، الأمر الذي رفع عدد الشهداء المدنيين يوم الأمس إلى عشرة أشخاص.

حيث استشهدت عائلة مؤلفة من 5 أشخاص بينهم امرأتان وطفلان، جرّاء غارة من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد بـ 4 صواريخ شديدة الانفجار استهدفت منزلهم ومنازل أخرى مجاورة.

وتسبّبت الغارات الجوية بجرح 7 مدنيين بينهم طفلان، وبدمارٍ واسعٍ في منازل المدنيين، حيث عملت فرق الدفاع المدني لساعات على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء المدنيين يوم أمس السبت إلى 10 أشخاص بينهم 5 أطفال وامرأتان، حيث كان قد استشهد طفلان وجُرح 6 آخرين جرّاء غارة لطيران الأسد الحربي استهدفت ورشة لتصليح السيارات شمال مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

كما استشهد رجل وأُصيب اثنان آخران وامرأة في غارتين استهدفتا بلدة خان السبل بريف إدلب الجنوبي، في حين استشهد رجل في غارة ضربت بلدة كنصفرة في جبل الزاوية.

واستشهد طفل في بلدة معرزيتا بريف إدلب الجنوبي جرّاء قصف مماثل، وأُصيب 4 مدنيين بينهم طفلان جرّاء غارة جوية بصاروخين استهدفت منازل المدنيين في بلدة بليون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وكان الطيران الحربي والمروحي التابعين لقوات الأسد قد شنّ يوم الأمس غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وإحسم ومعرزيتا وأرينبة والهبيط ومعرة حرمة وصهيان ومعرة الصين ومعرزيتا والتمانعة وحزارين وكرسعة وكفرعين وعابدين وكنصفرة والشيخ بحر ومدايا وحيش وكفرسحنة والنقير وبليون وخان السبل وتل النار وبداما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى