وزيرُ الصحةِ في الحكومةِ المؤقّتةِ يعلنُ حصيلةَ نتائجِ فحوصاتِ التحرّي عن فيروسِ كورونا في إدلبَ

كشف برنامجُ الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة يوم أمس الخميس أنّه تمّ إجراءُ 197 تحليلاً للتحرّي عن إصابات فيروس كورونا لحالات مشتبهة في الشمال السوري المحرّر وجميعُها جاءت سلبية (سليمة).

وبدوره قال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقّتة الدكتور “مرام الشيخ”: إنّ “عدد الحالات الإجمالي لغاية اليوم الجمعة هو 197 حالة، وكلّها سلبية”، مضيفاً أنّه “وبتوصيات من ‎وزارة الصحّة في الحكومة المؤقّتة سيصدر قرارات من رئاسة ‎الحكومة السورية المؤقّتة بفرض بعض القيود على السفر، وأخرى لفرض سياسة ‎التباعد الاجتماعي في الشمال السوري المحرَّرِ”.

كما أضاف “الشيخ” قائلاً: إنّ “‏الخسائر التي سيتكلّفها الاقتصاد في المناطق المحرّرة نتيجة تفشّي مرض كورونا في الشمال السوري المحرّر تفوق كثيراً الخسائر الناجمة عن إغلاق المعابر، ناهيك عن خسارةِ الأرواح والتي تُعتبر الأسمى على الإطلاق، فصحّتكم هي أولُ همومنا”.

وتابع “الشيخ” بالقول: “هنالك ‏جهود كبيرة تبذلها كوادرُنا الصحّية التي طالما عوّدتنا على العطاء، ‎وزارة الصحّة في الحكومة المؤقّتة تثمّن تضحياتِكم وعطاءَكم، كذلك لا بدّ أنْ نشكرَ ‎نقابة أطبّاء الشمال المحرّر على الجهود المميّزة التي يبذلونها في التوعية والتنظيم والمناصرة، ولا ننسَ بقيّة النقابات الصحّية”.

وأشار “الشيخ” خلال تصريحه إلى أنّ “مديريات الصحّة رغمَ نقصِ الموارد وانقطاع الدعم المالي لها تعمل اليوم بكلّ طاقاتها للذوّدِ عن أهلنا في الشمال المحرَّر، رغم الخذلان الدولي لمؤسّساتنا الصحّية الفريدة”، مضيفاً بأنّ “القيادة الوطنية لقطّاع الصحّة أصبحت حاجةً ملحّةً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى