فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا” يُحصي الأضرارَ في مخيّماتِ الشمالِ السوري

أحصى فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” الأضرارَ في مخيّماتِ شمال غربي سوريا، نتيجةَ الهطولاتِ المطريّة المستمرّة خلالَ الأيامٌ الماضية.

وأشار الفريق إلى ارتفاعِ أعداد المخيّماتِ المتضرّرة نتيجةَ الهطولات المطريّةِ المستمرّة إلى 104 مخيّماً، وانقطاع العديد من الطرقات المؤدّية ضمن العديد من المخيّمات.

وأكّد الفريقُ اليوم الاثنين 20 كانون الأول، أنَّه بلغت عددُ الخيمِ المتضرّرة بشكلٍ كلّي 194 خيمةً، وأنَّ هناك 316 خيمةً تضرّرت جزئياً، وبلغ عددُ العائلات المتضرّرة بشكلٍ مباشر 1842 عائلةً، في حين بلغت عددُ العائلات المتضرّرة من الهطولات المطرية بشكلٍ كاملٍ 3742 عائلةً.

وأوضح الفريق أنَّ أضرارَاً واسعةً في الطرقات قد تجاوزت الـ9 كيلومتراتٍ ضمن المخيّماتِ ومحيطها، إضافةً إلى دخول مياه الأمطار إلى داخل 2145 خيمةً مسبّبةً أضراراً مختلفة.

وأشار إلى أنَّه يجري العملُ على الوصول إلى المخيٍمات المتضرّرة التي يصعب الوصولُ إليها نتيجةَ سوءِ وانقطاعِ الطرقات المؤدّية إليها.

كما سجّل الفريقُ حركةَ نزوحٍ داخلية ضمنَ المخيّماتِ لأكثرَ من 472 عائلةً نتيجةَ تضرّرِ خيامهم بشكل مباشر أو دخولِ مياه الأمطار إلى داخل الخيم.

مبيّناً أنَّ الأضرار توزّعت ابتداءً من مخيّمات خربةِ الجوز غربي إدلب وصولاً إلى المخيّمات الحدودية باتجاه ريف حلبَ الشمالي، إضافةً إلى محيط مدينة إدلبَ ومعرتمصرين وكللي وحربنوش وكفريحمول وحزّانو وزردنا.

وتوقّع الفريقُ زيادةَ الأضرار بشكلٍ أكبرَ في حال استمرار الهطولات المطريّة أو تجدّدها في المنطقة، إضافةً إلى مخاوفَ من حدوث انزلاقات طينية ضمن المخيّمات نتيجة تشكّلِ مستنقعات مائيّة كبيرة.

وطالب الفريقُ المنظماتِ الإنسانية على العمل لمساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيّمات بشكلٍ عاجل، محذّراً من سوءِ الأوضاع وزيادةِ الأضرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى