فريقُ “منسّقو الاستجابةِ” يُطلقُ مناشدةً عاجلةً للمنظّماتِ والهيئاتِ الإنسانيةِ

أطلق فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا” نداءَ مناشدةٍ عاجلٍ لتغطية القطاعات الإنسانية في شمالَ غرب سوريا، وتغطية الحدِّ الأدنى من التمويل الخاص لكلِّ قطاع.

وقال الفريق في بيان اليوم الثلاثاء، إنَّ مناطقَ شمالَ غرب سوريا تشهد خلال الفتراتِ الأخيرة زيادةً كبيرة في الاحتياجات الإنسانية للمدنيين، بالتزامن مع اقترابِ فصلِ الشتاء وارتفاعِ أعداد المحتاجين للمساعدات الإنسانية إلى أكثرَ من 4.4 مليون نسمة، وارتفاعِ أسعار المواد والسلع الأساسية في المنطقة بشكلٍ مستمرٍّ.

ونوّه الفريقُ إلى تزايد معدّلات البطالةِ بين المدنيين في المنطقة بنسبٍ مرتفعة للغاية وصلت إلى 88.74 % بشكلٍ وسطي ( مع اعتبار أنَّ عمالَ المياومة ضمن الفئاتِ المذكورة).

ولفت إلى أنَّ قطاعَ التعليم يحتاج لـ”24 مليون دولار”، وقطاعَ الأمن الغذائي وسبلَ العيش “32 مليون دولار”، وقطاعَ الصحة والتغذية “13 مليونَ دولار”، وقطاعَ المأوى، “32 مليونَ دولار”، وقطاعَ المياه والإصحاح، “18 مليون دولار”، وقطاعَ الحماية، “1 مليون دولار”، وقطاعَ المواد الغير غذائية، “9 ملايينِ دولار”.

كما طلب من كافة المنظّمات والهيئات الإنسانيّة المساهمةَ الفعّالة بتأمين احتياجاتِ الشتاء للنازحين ضمن المخيّماتِ بشكلٍ عامٍ، والعملَ على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشدِّ ضعفاً،

وحثَّ المنظماتِ على العمل بإصلاح الأضرارِ السابقة ضمن تلك المخيّمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمينِ العوازل الضرورية لمنع دخولِ مياه الأمطار إلى داخل الخيام والعملِ على رصفِ الطرقات ضمن المخيّمات والتجمّعات الحديثة والقديمة بشكلٍ عامٍ.

وختم الفريقُ بيانه بتوجيه مناشدةٍ لجميع الجهات المانحة والتي تقدّم الدعمَ الإنساني في مناطق شمالَ غربي سوريا من أجل المساهمة بشكلٍ عاجلٍ وفوريّ لمتطلبات احتياجات الشتاء للنازحين ضمن تلك المخيماتِ والتجمّعاتِ، والالتزام الكامل بكافّة التعهدات التي قدّمت خلال مؤتمراتِ المانحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى