فصائلُ الثوّارِ تستخدمُ أسلوباً جديداً لصدِّ هجماتِ الأسدِ وروسيا على ريفِ إدلبَ

اتّبعت فصائلُ الثورة السورية أسلوباً جديداً لصدّ محاولات تقدّم قوات الأسد المدعومة بميليشيات روسية إيرانية وأخرى من حزب الله اللبناني على محاورِ ريفِ إدلبَ الجنوبي.

حيث تحاول قواتُ الأسد المدعومةُ روسياً وإيرانياً التقدّم على جبهات سكيك ومدايا وتلّ النار في محاولة منها تطويقِ مدينة خان شيخون وحصارِ مدنٍ وقرى ريفِ حماة الشمالي, مستخدمةً بذلك سياسةَ الأرض المحروقة بشنّ مئات الغارات الجوية وإلقاء عشرات البراميل من الطائرات المروحية عدا عن التمهيد الصاروخي والمدفعي الأرضي الكثيف وتسويةِ القرى التي تتقدّم اليها بالأرض.

هنا كان لا بدّ للثوار من اتباع سياسة جديدة لصدّ تلك الهجمات البربرية حيث اتبعت فصائل الثورة السورية أسلوبَ الاستنزاف فعملت على شنّ عدّةِ عمليات انغماسية وتفجير عرباتٍ مفخّخة داخل مواقعِ قوات الأسد والميليشيات الحليفة له تهدفُ الى قتل وتدمير أكبر عددٍ ممكنٍ من قواته وآلياته على محاور الهجوم, وهذه العملياتُ الاستباقية تهدف الى خلخلة صفوف العدو وشلِّ حركته وإعاقته عن إحراز تقدّمٍ على الأرض .

حيث استطاعت فصائل الثوار اليوم الأحد 18 أب من استهداف تجمّعٍ لقوات الأسد على محور مدايا جنوبي إدلبَ بعربة مفخّخة ما أدّى إلى تدمير عددٍ من آليات الأسد وقتلِ العشرات من عناصره.

فيما استهدفت فصائل الثورة السورية بصواريخً مضادة للدورع وقذائفَ المدفعية والصواريخَ تجمعاتٍ لآليات عسكرية وعناصر على محوري تل سكيك ومدايا , مما أدّى الى مقتل ثلاث مجموعات من قوات الأسد وتدمير دبابة وعربة bmp .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى