فصائلُ الثوّار تسيطرُ على تلّ الحماميات ومناطقَ استراتيجيةٍ لقواتِ الأسدِ في ريفِ حماةَ (صور+فيديو)

شنّت فصائل الثوار ضمن معركة “الفتح المبين” مساء اليوم الأربعاء معركة جديدة تهدف من خلالها السيطرة على مواقع جديدة من قبضة قوات الأسد في ريف حماة الشمالي.

وقال مراسل شبكة المحرّر في ريف حماة إنّ الفصائل الثورية بدأت هجومها على مواقع قوات الأسد والميليشيات الروسية, بالتمهيد المدفعي والصاروخي المكثّف الذي استهدف مواقعهم في بلدة الحماميات وعلى تلّتها الاستراتيجية, مما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد المتمركزة في تلك المناطق.

وأكّد مصدر عسكري في “الجبهة الوطنية للتحرير” في تصريح خاص لشبكة المحرّر إنّ فصائل الثوار في معركة “الفتح المبين” استطاعوا تحرير قرية الحماميات و تلّتها الإستراتيجية بعد معارك عنيفة خاضها الثوار ضد قوات الأسد والميليشيات الروسية المساندة له , حيث أكّد وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الأخير قبيل انسحابهم منها وسيطرة الثوار عليها .

وتشهد جبهات ريفي حماة الغربي والشمالي معارك عنيفة يخوضها الثوّار ضد قوات الأسد والاحتلال الروسي حيث استطاع الثوار تحرير قريتي تل ملح والجبين وقتل وجرح العشرات في صفوف قوات الأسد مطلع شهر حزيران الفائت.

وشنّت فصائل الثوار عشرات عمليات الإغارة على مواقع قوات الأسد استطاعوا من خلالها من قتل أكثر من (200) عنصرٍ لقوات الأسد وجرح المئات حسب الإحصائية التي استطاع قسم الرصد في شبكة المحرّر من رصدها في الأيام الماضية .

وتكمن أهمية السيطرة على قرية الحماميات وتلّتها الإستراتيجية من حيث موقعها الجغرافي الهام حيث تعتبر الخاصرة اليمنى لقرى الجبين وتل ملح الذي استطاعت فصائل الفتح المبين تحريرها في وقت سابق , وتُعدُّ الحماميات بوابة الدخول لفصائل الثوار إلى مدينة كرناز في ريف حماة الغربي وتهدف فصائل الثوار من السيطرة عليها توسيع رقعة السيطرة الميدانية لها وحصار قوات الأسد والاحتلال الروسي في كلٍّ من بلدات ومدن قلعة المضيق والقصابية التي استطاعت قوات الأسد التقدّم إليها في وقت سابق تحت وطأة آلاف الغارات الجوية التي شنّتها طائرات الأسد والاحتلال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى