فصائلُ محليّةٌ تهاجمُ مجموعةً تنفّذُ اغتيالاتٍ في درعا

اندلعت اشتباكاتٌ عنيفةٌ في محيط بلدة اليادودة غربي درعا، اليومَ الاثنين، بين مجموعاتٍ تتبع للجنة المركزية واللواءِ الثامن من جهة، ومجموعةٍ متّهمةٌ بتنفيذ عملياتِ اغتيالٍ بحقِّ أبناءِ المحافظة من جهة أخرى، وِفقَ تجمّعِ أحرار حوران.

وأشار التجمّع إلى سماع صوتِ انفجارات وإطلاقِ نار بواسطة أسلحة فرديّة ومضادّات طيرانٍ تتبع للواء الثامن في محيط بلدة اليادودة غربي المحافظة.

وأضاف أنَّ الاشتباكاتِ اندلعت بالقرب من منزل محمد جاد الله الزعبي الذي يقع بالقرب من منطقةِ المفطرة على طريق اليادودة – الضاحية.

وبدأت الاشتباكاتُ بعد وصولِ مجموعةٍ تتبع للواء الثامن، ورتلٍ عسكري للجنة المركزية من ريف درعا الغربي عن طريق قريةِ خراب الشحم، وسطَ إغلاقٍ تامٍّ للطريق الواصل بين اليادودة ومدينة درعا.

ونقل التجمّعُ عن قيادي في اللجنة المركزية قولَه، إنَّ المركزيةَ تتّهم “الزعبي” بتنفيذ عملية اغتيالٍ طالت القيادي البارزَ في اللجنة “راضي الحشيش” لصالح نظامِ الأسد.

ونفى القيادي مشاركةَ قوات الأسد في العملية، إلا أنَّه أشار إلى اجتماعاتٍ مسبقةٍ بين اللجنة المركزية واللواءِ الثامن لإنهاء وجودِ مجموعات تتّهمُها بتنفيذ عملياتِ اغتيالٍ تطال عناصرَ وقياداتٍ من المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى