فصائل الثوار تلقن قوات الأسد درساً قاسياً خلال محاولة تقدّم جديدة لها على جبهات شمال حماة (صور)

تكبّدت قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي المساندة لها خسائر في الأرواح والعتاد اليوم الجمعة إثر محاولة تقدّم فاشلة شنّتها على جبهات ريف حماة الشمالي.

وفي التفاصيل، أفادت فصائل الثورة السورية بأنّها أوقعت عشرات القتلى والجرحى من عناصر قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي خلال صدّ محاولات تقدّم لها على محوري “تل ملح” و”الجبين” و”كفرهود” بريف حماة الشمالي.

وكان قد أفاد مراسلنا بأنّ محاولات التقدّم لقوات الأسد سبقها غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جداً في محاولة لفتح الطريق أمام القوات المتقدّمة، ولكن فصائل الثورة السورية كانوا لهم بالمرصاد حيث تمكّنوا من قتل وجرح العشرات من العناصر.

كما أكّد “جيش العزة” أحد فصائل الجيش الحرّ على معرفاته الرسمية أنّه تمكّن من قتل وجرح أكثر من 50 عنصراً من قوات الأسد على جبهة “تل ملح” بعد استهداف المجموعات المتقدّمة بصواريخ مضادة للدروع.

بينما أشار مراسلنا أيضاً إلى تمكّن “الجبهة الوطنية للتحرير” من قتل وجرح العديد من عناصر قوات الأسد الآخرين على محاور “الجبين” و”كفرهود” بريف حماة الشمالي.

وكان الطيران الحربي التابع لقوات الأسد قد شنّ غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات “كفرزيتا” و”اللطامنة” و”تل ملح” و”الجبين” و”الأربعين” و”البويضة” و”حصرايا” بريف حماة الشمالي.

يشار إلى أنّ يوم أمس الخميس شهد قيام “الجبهة الوطنية للتحرير” بشنّ هجوم مباغت على مواقع قوات الأسد على محور حرش القصابية بريف إدلب الجنوبي، وتمكّنت خلاله من إيقاع عشرات القتلى والجرحى بينهم ضباط برتب عالية.

كما شنّت فصائل الثورة السورية هجوماً مباغتاً آخراً على محور قرية “الحويز” بريف حماة الغربي، وتمكّنت أيضاً من تدمير سيارة من “فان” مليء بعناصر قوات الأسد ومدفع من عيار 57 على جبهة “تل هواش” بريف حماة الشمالي بعد استهداف كلّ منها بصاروخ مضاد للدروع.

وكانت قوات الأسد يوم أمس قد استهدفت نقطة المراقبة التركية في شير مغار في الصباح دون وقوع أيّ إصابات، وفي المساء استهدفت ذات النقطة ما أدّى لمقتل جنديين تركيين وإصابة 3 آخرين.

حيث قامت على إثرها 3 طائرات مروحية تركية بنقل الجثمانيَن والمصابِين إلى تركيا لتلقّي العلاج، ثم قامت بعدها القوات التركية في نقطة المراقبة بالاشتراك مع “الجبهة الوطنية للتحرير” باستهداف نقاط تمركز قوات الأسد في الريف الغربي لحماة بقذائف المدفعية والصاروخية، محقّقين إصابات مباشرة سمعت خلالها عدّة أصوات انفجارات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى