فضيحةٌ مدويّةٌ.. هذا ما تستخدمُه روسيا لتجنيدِ الشبابِ في ديرِ الزورِ

كشفت ميليشيا “قسد” فضيحة مدويّة لقوات الاحتلال الروسي، بعدما ألقت القبض على خلية تابعة لها تستخدم الدعارةَ في استقطاب الشباب في دير الزور.

وأفادت شبكة “دير الزور 24” المحلية بأنّ ميليشيا “قسد”، أمس السبت 3 تشرين الأول، اعتقلت خلية تابعة لقوات الاحتلال الروسي في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

ونقلت الشبكة عن مصدر “خاص” تأكيده، أنّ الخلية جُنِّدت من قِبل قوات الاحتلال الروسي، ومهمّتها استقطاب متطوعين للعمل لصالح القوات الروسية على زعزعة أمن واستقرار مناطق شرق الفرات من دير الزور.

كما أكّد المصدر أنّ عناصر الخلية الأساسيين هم 5 أشخاص، تمّ إلقاء القبض عليهم، وبحوزتهم كاميرات وهواتف خلوية فيها مقاطع غيرِ أخلاقية “جنسية” لعددٍ من أبناء المنطقة، حيث تبيّن أنّ الخلية اعتمدت على الدعارة في استقطاب الشبّان ومن ثمّ تصويرهم بمواقف غير أخلاقية، وابتزازهم عن طريق الصور والفيديو ليرضخوا لطلبات الخلية.

وعلى إثر ذلك، استنفرت قوات الاحتلال الروسي والميليشيات التابعة لها منذ أمس في بلدة ذيبان ومحيطها.

وأكّدت مصادر محلية, أنّ ميليشيا محلية تابعة للاحتلال الروسي اعتقلت صباح اليوم الاثنين، مجموعة مؤلفة من 6 عناصر لميليشيا “قسد” أثناء توجّههم من بلدة ذيبان باتجاه بلدة الطيانة بدير الزور.

يُشار إلى أنّ هذه هي المرّة الأولى التي يتمّ خلالها القبض على خلية تتبع لقوات الاحتلال الروسي في شرق الفرات، حيث تمّ إلقاء القبض مسبقاً على مجموعات وأفراد يعملون لصالح قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني وينفّذون مهاماً موكلة إليهم في مناطق دير الزور شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى